TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ألونسو يطالب التحلّي بالصبر – الراي


طالب مدرب باير ليفركوزن، المتصدر، الإسباني تشابي ألونسو التحلّي بالصبر بعد الفوز الساحق على ضيفه ومطارده بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، 3-0، في قمّة المرحلة 21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبذلك، خطا «ليفركوزن» خطوة واسعة نحو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ورفع «ليفركوزن» رصيده الى 55 نقطة بفارق 5 نقاط عن العملاق البافاري. ومع أنّ البطولة لا تزال طويلة، إلّا أنّ فارق المستوى ظهر جليّاً لمصلحة فريق ألونسو، ما يرجّح كفته لإحراز اللقب.

وبعد الفوز، قال ألونسو لشبكة «سكاي سبورتس ألمانيا»: «أردنا أن نكون على قدم المساواة أمام بايرن. كان يجب علينا التحلّي بالقوّة، وقدمنا عملاً رائعاً ومنضبطاً للغاية».

وأضاف: «تقارب صفوف الفريق كان مبهراً، لم نمنحهم أيّ فرصة. وبالطبع الهدف الأول كان مهمّاً للغاية، المستوى كان رائعاً، والتزام اللاعبين كان مميزاً».

وبشأن قدرة باير ليفركوزن على التتويج باللقب، أجاب ألونسو: «علينا التحلّي بالصبر، وإبقاء أقدامنا على الأرض. بالطبع التواجد في مركز المقدمة أمرٌ جيد، لكن علينا التعامل مباراة بمباراة، وبدءاً من الغد سنفكر في هايدنهايم. لن تكون مواجهة سهلة».

في المقابل، ظهر لاعب «بايرن» المخضرم توماس مولر غاضباً، وقال: «كان ليفركوزن يقوم بالمخاطرات، يبحث عن الحلول ويلعب كرة قدم».

وسجّل الأهداف الكرواتي يوسيب ستانيشيتش (18)، المُعار من الفريق البافاري، الإسباني أليخاندرو غريمالدو (50) والهولندي جيريمي فرمبونغ (90+5).

وحافظ متصدر الدوري على سجله الخالي من أيّ هزيمة هذا الموسم في المسابقات كافة (31 مباراة، 27 انتصاراً و4 تعادلات).

وهي المرة الأولى التي لم يخسر فيها باير ليفركوزن أمام بايرن ميونيخ في 3 مباريات متتالية في الـ «بوندسليغا» منذ نوفمبر 2011 (فوزان وتعادل).

وتعتبر هذه المباراة هي الأسوأ لهدّاف الفريق البافاري، الإنكليزي هاري كاين، متصدر هدّافي الدوري بـ 24 هدفاً، الذي كان معزولاً عن رفاقه، وبحسب الإحصاءات، لم يسجّل أو يصنع أيّ هدف أو يسدّد على المرمى أو يراوغ أو يمرّر كرات عرضية، فيما لمس الكرة 18 مرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *