TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«ليفركوزن» يتطلّع للابتعاد بالصدارة – الراي


15 فبراير 2024

10:00 م

1  

– بوروسيا دورتموند في مواجهة شاقة مع فولفسبورغ

– بوروسيا دورتموند في مواجهة شاقة مع فولفسبورغ

يتطلّع باير ليفركوزن إلى الابتعاد بصدراة الدوري الألماني لكرة القدم، عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ إلى 8 نقاط لمدة 24 ساعة على الأقل.

ويحلّ «ليفركوزن» ضيفاً ثقيلاً على هايدنهايم، غداً السبت، في المرحلة 22، وبعدها بـ24 ساعة يلعب النادي البافاري مع مضيفه بوخوم.

ويتصدر «ليفركوزن» بـ 55 نقطة بفارق 5 نقاط عن «بايرن». وهو قطع خطوة قد تكون مصيرية في مساعيه للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ 3-0 في قمّة المرحلة الماضية.

ولم يكن الفوز وليد الصدفة بل جزء من الموسم الاستثنائي الذي يقدمه «ليفركوزن» تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، الذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي حينما كان يحتل المركز الثاني من القاع، لكنه صعد به إلى مصاف أندية النخبة على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويعتبر «ليفركوزن» هو الوحيد على مستوى كبار أوروبا الذي لم يتلقَ أيّ هزيمة على مستوى المسابقات كافة، وينافس بقوّة على ألقاب الـ «بوندسليغا» وكأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

وخاض ليفركوزن 21 مباراة في الدوري، حيث حقّق 17 انتصاراً مقابل 4 تعادلات وبسجل خالٍ من الهزائم، وسجل 55 هدفاً ليصبح ثاني أقوى خط هجوم خلف «بايرن» الذي سجّل 59، في الوقت الذي يمتلك فيه الفريق أقوى خط دفاع، إذ اهتزت شباكه 14 مرة فقط.

ويعتمد الفريق على الثنائي المكون من النيجيري فيكتور بونيفاس والإسباني أليخاندرو غريمالدو بتسجيلهما 18 هدفاً، وذلك رغم غياب بونيفاس أخيراً بسبب الإصابة التي لحقت به بعد انضمامه الى منتخب بلاده في كأس أفريقيا.

ويخوض بوروسيا دورتموند مواجهة شاقة في سبيل الإبقاء على آماله الأوروبية، حين يلتقي مضيفه فولفسبورغ، السبت.

ويحتل «دورتموند» المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، متفوّقاً بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الخامس لايبزيغ، والذي يواجه ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، السبت أيضاً.

أما شتوتغارت، الثالث (43)، فيحلّ ضيفاً على دارمشتاد متذيل الترتيب، السبت.

وتنطلق المرحلة، اليوم الجمعة، بمباراة كولن وفيردر بريمن، فيما يلتقي، السبت، ماينتس مع أوغسبورغ وهوفنهايم مع أونيون برلين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *