TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

كلوب يُكيل المديح لقدرات ألونسو


17 فبراير 2024

10:00 م

11  

كال مدرب ليفربول، متصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الألماني يورغن كلوب، الذي سيُغادر منصبه في نهاية الموسم الراهن، المديح لقدرات مدرب باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني، الإسباني تشابي ألونسو، قائلاً إنه يملك موهبة متميزة بين مدربي الجيل الجديد بالنظر إلى ما حقّقه على رأس الجهاز الفني لفريقه الذي ينفرد وبجدارة بصدارة الـ «بوندسليغا».

ورشّحت تقارير لاعب ليفربول وريال مدريد السابق ألونسو لقيادة الجهاز الفني في ليفربول بعد إعلان كلوب في الشهر الماضي إنهاء مسيرته في «أنفيلد».

وقاد ألونسو (42 عاماً)، فريقه «ليفركوزن» من وسط الترتيب إلى الانفراد بصدارة الدوري وبفارق 5 نقاط عن أقرب المطاردين خلال 16 شهراً.

كما تأهل فريقه أيضاً الى الدور نصف نهائي من كأس ألمانيا، وفاز 3-0 في الدوري على بايرن ميونيخ، بطل آخر 11 موسماً، الأسبوع الماضي.

وقال كلوب: «تشابي يقوم بعمل هائل». مؤكداً أن ما قام به مع فريقه الحالي «أمرّ متميز بكل المقاييس، وأنه يتفوّق في ذلك على كبار المدربين».

وأضاف: «الجيل الجديد (من المدربين) موجود بالفعل ويمكنني القول إن تشابي متميز بين أبناء هذا الجيل. كان يكشف عن قدرات تدريبية عندما كان لاعباً».

وزاد كلوب: «كما أن الكرة التي يقدّمها والفرق التي يعدّها والصفقات التي يبرمها، كل ذلك يثبت أنه استثنائي تماماً».

وأشاد بقدرة ألونسو على تطبيق استراتيجيات جديدة في فريقه الحالي رغم توليه المهمّة في أكتوبر 2022.

وجزم كلوب أنه لا يُشارك في عملية البحث عن بديل له في ليفربول لأنه «أمرٌ يخص ملاك النادي».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *