TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تامبيري يوقف هيمنة برشم – الراي


أوقف الإيطالي جانماركو تامبيري هيمنة القطري معتز برشم وحقق ذهبية الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى في بودابست، حارماً إياه من لقب عالمي رابع توالياً، فيما أحرز المغربي سفيان البقالي الذهبية الثانية توالياً في سباق 3 آلاف م موانع.

في الوثب العالي، قفز تامبيري الذي تشارك مع برشم ذهبية أولمبياد طوكيو عام 2021 في لحظة تاريخية، 2.36 م ليحصد اللقب أمام الأميركي جوفون هاريسون الذي نال الفضية وبرشم الذي حلّ ثالثاً مع البرونزية (2.33 م).

وقال تامبيري بعد فوزه: «أردت أن أكتب التاريخ من خلال الفوز بكل الألقاب الكبرى، يا له من شعور لا يصدق! لقد كان الأمر يستحق كل هذه التضحيات لسنوات».

واحتفل تامبيري مع برشم الذي وصل إلى المونديال الحالي مرشّحاً للقب رابع توالياً، خصوصاً وأنه سجّل أفضل قفزة هذا الموسم مع ارتفاع 2.36 م في بولندا منتصف يوليو.

لكن البرونزية لم تكن عامل إحباط للقطري الذي قال لوكالة «فرانس برس»: «أعتبرها تاريخاً. في أيّ بطولة يكون طموحنا الذهب والفوز، لكن سبحان الله هذه هي الرياضة يوم لك ويوم عليك».

وأضاف: «أعتبره تاريخاً لأنني حققت ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية، وبالتالي أصبحت اللاعب الوحيد في تاريخ الوثب العالي يمتلك خمس ميداليات في بطولات العالم».

في المقابل، أحرز البقالي الذهبية الثانية توالياً في سباق 3 آلاف م موانع، وأنهى السباق بزمن 8:03.53 دقائق أمام الأثيوبي لاميشا غيرما (8:05.44 د) الذي حصد الفضية والكيني أبراهام كيبوت الثالث (8:11.98 د).

وهذا اللقب العالمي الثاني توالياً للبقالي بعد مونديال يوجين العام الماضي، في أعقاب حصده أيضاً الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو صيف العام 2021.

وقال البقالي بعد فوزه: «أنا سعيد جداً لفوزي بالذهبية الثانية توالياً، أتيت إلى هنا لأفوز بالذهب ولا شيء غيره».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *