TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «أميركا المفتوحة»


تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ 47 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأميركي تايلور فريتز المصنف تاسعاً 6-1 و6-4 و6-4 في بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع لغراند سلام، في حين بلغت الشابة الأميركية كوكو غوف نصف النهائي ايضا بفوز لافت على اللاتفية يلينا اوستابينكو.

ويواصل ديوكوفيتش مساعيه لرفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 24 لقباً، حيث سيواجه في نصف النهائي أميركيًا آخر، هو بن شيلتون غير المصنف الفائز على مواطنه فرانسيس تيافو العاشر 6-2 و3-6 و7-6 (9-7) و6-2.

وقال ديوكوفيتش (33 عاماً) الذي حطم الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع الاسطورة السويسري روجيه فيدرر كأكثر مَنْ خاض الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى «هي فرصة كبيرة في كل مرة أخرج فيها إلى الملعب في هذه السن، في هذه المرحلة من حياتي».

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في نيويورك للمرة الـ 13 في مسيرته، علمًا انّه فاز في جميع مبارياته الـ 12 بمواجهة لاعبين أميركيين.

وفي المواجهة الأميركية الخالصة، بلغ شيلتون نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الاولى في مسيرته بفوزه على تيافو.

وبات بن شيلتون بعمر العشرين أصغر لاعب اميركي يبلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ مواطنه مايكل تشانغ عام 1992 عندما خسر الاخير امام ستيفان ايفنبرغ.

ويخوض بن شيلتون اول موسم كامل له في دورات رابطة اللاعبين المحترفين وفي مشاركته الاولى في إحدى بطولات الغراند سلام بلغ ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.

وبلغت الأميركية الشابة كوكو غوف أول نصف نهائي في مسيرتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزها الساحق على اللاتفية يلينا أوستابينكو 6-صفر و6-2.

وفرضت الأميركية المصنفة سادسة عالمياً هيمنتها على منافستها، المتوجة بلقب رولان غاروس عام 2017 والتي كانت أخرجت في ثُمن النهائي حاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك، منذ البداية حتى النهاية، واحتاجت إلى ساعة و8 دقائق لتخرج فائزة.

وتواجه غوف في نصف النهائي التشيكية كارولينا موخوفا (10) التي حققت فوزاً سهلاً على الرومانية سورانا كيرستيا 6-صفر و6-3.

كما تأهلت غوف إلى الدور ربع النهائي من بطولة الزوجي مع مواطنتها جيسيكا بيغولا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *