TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

رومينيغه: كاين صفقة مثالية … لبايرن ميونيخ


قال الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، كارل هاينز- رومينيغه، إنه كان مقتنعاً منذ البداية أن هاري كاين، قائد المنتخب الإنكليزي، هو الصفقة المثالية الصيفية للفريق وللدوري ككل.

وانضمّ كاين إلى بايرن ميونيخ في أغسطس الماضي قادماً من توتنهام مقابل 100 مليون يورو (110 ملايين دولار) وهي صفقة قياسية لبايرن، بعدما أدرك النادي أنه بحاجة لمهاجم من العيار الثقيل لأن الفريق لم يتمكن من تعويض رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 2022 الى برشلونة الإسباني.

وحقّق كاين نجاحاً فورياً مع الفريق البافاري، وتصدر ترتيب هدّافي الـ «بوندسليغا» بتسجيله 21 هدفاً، وأضاف 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح الفريق في التتويج باللقب. بالإضافة إلى ذلك باع النادي 100 ألف قميص لكاين.

وقال رومينيغه، الذي يُعدّ جزءاً من المجلس الإشرافي للنادي: «كنت مقتنعاً منذ البداية بأن قدومه سيكون مجدياً. على الأرجّح، فإن قصة غرام كاين والبوندسليغا بدأت من النظرة الأولى».

وأضاف: «راضون للغاية بما يفعله هاري. ونحن مقتنعون من البداية بأننا بحاجة لمثل هذه النوعية من اللاعبين، وأن يكون لدينا مهاجم من العيار الثقيل مرة أخرى. لأن بقية اللاعبين لم يتمكنوا من تعويض الـ40 إلى الـ50 هدفاً التي كان يسجلها ليفاندوفسكي».

ويُعتبر بايرن ميونيخ أول نادٍ خارج إنكلترا يلعب له كاين، وبعدما كان لا يعلم ما ينتظره، بات الآن يحب كل دقيقة في ألمانيا.

وحالياً، يستمتع كاين بأول عطلة شتوية في مسيرته، في إجازة مع أفراد عائلته الذين سينضمون إليه في ميونيخ.

وقال الأسبوع الماضي: «سنذهب لمكان ما حار، سنمضي 10 أيام ونستمتع بالوقت فقط. سأرسل لكل زملائي في إنكلترا صورة لي وأنا على أحد الشواطئ».

ويستأنف الفريق تدريباته، الثلاثاء المقبل، ويعتقد البعض أن كاين بإمكانه تحطيم الرقم القياسي لليفاندوفسكي من حيث تسجيل عدد الأهداف في موسم واحد في الـ «بوندسليغا» والبالغ 41 هدفاً.

لكن رومينيغه حذّر، قائلاً: «أعتقد أنه من المبكر للغاية أن نتكهن بأرقام الموسم». وأضاف: «أكثر ما يثير إعجابي في شأن هاري هو أسلوب لعبه الموجّه نحو الفريق. يذهب في كل متر، لا يخشى الركض. وأيضاً يقوم بتحفيز الآخرين. الأهداف جزء واحد من جودته».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *