TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«Ooredoo» في 2023… إنجازات حافلة رقمياً واجتماعياً


– تحسين تجربة الاتصالات للعملاء عبر مجموعة خدمات وابتكارات متنوعة  
– الشركة استثمرت في منصات شاملة ومدفوعة بالذكاء الاصطناعي
– توسيع رقعة شراكات «Ooredoo» العالمية لتعزيز التحول الرقمي
– شركات الاتصالات في الخليج تتعاون لتعزيز مفهوم الاستدامة بالمنطقة

اختتمت «Ooredoo الكويت» مع نهاية 2023، عاماً حافلاً بالنجاحات على المجالات الرقمية والاجتماعية.

واستعرضت الشركة ملخصاً لأبرز الإنجازات التي حققتها من ناحية تطوير الخدمات، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية، وإطلاق العروض لعملائها، والجوائز والاعترافات الدولية التي نالتها، إلى جانب أهم المبادرات التي قامت بها ضمن برنامجها المتكامل للمسؤولية الاجتماعية، مع موجز لأدائها المالي حتى نهاية سبتمبر.

نتائج إيجابية

ركّزت «Ooredoo» جهودها على تحقيق نتائج مالية إيجابية وملموسة، رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية في هذه السنة مكملة بهذا قصة نجاح وتصاعد الأداء المالي على مدى الـ 3 سنوات السابقة، ما أسهم في تعزيز موقعها الريادي في الكويت.

ووفقاً للنتائج المالية التي أعلنتها في الربع الثالث من السنة المالية 2023، حققت «Ooredoo الكويت» زيادة في الإيرادات بنسبة 5 في المئة لتصل 185 مليون دينار، كما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 13 في المئة ليصل إلى 59.9 مليون دينار منذ أول يناير وحتى 30 سبتمبر، مدفوعة بالكفاءات التشغيلية في جميع أنحاء الأعمال التجارية للشركة، كما ارتفعت قاعدة عملاء «Ooredoo» إلى 2.9 مليون عميل خلال 9 أشهر، بزيادة 5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

قاعدة كبيرة

وذكرت الشركة أن النجاح المستمر في جذب والاحتفاظ بقاعدة عملاء كبيرة يعود إلى جودة الخدمات المميزة التي قدمتها «Ooredoo» حيث استطاعت تحسين تجربة الاتصالات للعملاء عبر مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة والابتكارات.

وأشارت إلى الدور الإيجابي الكبير الذي يلعبه فريق العمل في تحقيق هذه الإنجازات، حيث إن تفانيهم وتفرغهم للعمل يعكسان التزامهم بتحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات عالية الجودة.

تطور رقمي

ولفتت الشركة إلى أن الجهود التي بذلتها في مجال الرقمنة، لم تتوقف عند تحسين الخدمات والمنتجات الرقمية، بل تجاوزتها لتتكامل مع المنصات الرقمية الحكومية والخدماتية وغيرها في سبيل تطوير جودة حياة الأفراد وتسهيلها.

وبيّنت أنه في استجابتها للتطورات السريعة في المشهد الرقمي وتماشياً مع توجهاته، قامت «Ooredoo» في 2023 بالاستثمار في منصات شاملة ومدفوعة بالذكاء الاصطناعي، بهدف توفير حلول وخدمات متكاملة عبر نافذة واحدة، حيث يأتي هذا الاستثمار لتسهيل متابعة مراحل التطوير والأمان والعمليات الخاصة بالبرامج ودورتها الحياتية.

حلول ذكية

وأوضحت «Ooredoo» أنها قامت بإطلاق حلول للمدن الذكية باستخدام تقنية الإنترنت من الأشياء (IoT)، وتتضمن هذه الحلول تقنيات تم تطويرها بعد إجراء دراسات وأبحاث مكثفة، ولعل أهمها تم تطبيقها في سوق المباركية وذلك نظراً لأهمية الموقع الإستراتيجي الذي اُعتُبِرَ محطًا لتعزيز بيئة حضرية أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

وبيّنت أنه تم الكشف عن أحدث الحلول المُخصصة لعملاء الشركات في قطاع الأعمال من خلال نجاح تقنية انترنت الأشياء ذات النطاق الضيق (NB-IoT) في شبكة «Ooredoo»، حيث تعكس هذه الخطوة بشكل واضح دور الشركة الريادي في اعتماد أحدث التقنيات ورفع معايير الاتصالات وتقديم خدمات مبتكرة بمستويات استثنائية.

وأضافت أن هذه الخطوة تُعتبر إضافة مهمة لمحفظة «Ooredoo» المتنوعة من حلول الاتصال في إنترنت الأشياء، حيث إنه وبفضل هذه المحفظة الواسعة، سيكون لدى عملاء الشركة القدرة على الاستفادة من إمكانات تقنية «NB-IoT» في مختلف المجالات.

شراكات عالمية

وأكدت «Ooredoo» حرصها على تطوير حلول ذكية، ولذلك قررت توسيع رقعة شراكاتها العالمية، حيث تعاقدت مع «Amazon Web Services» خلال هذا العام لتعزيز مجال التحول الرقمي.

وبيّنت أن شراكة «Ooredoo» تستمر مع كبار صُنَّاع الأجهزة الذكية ومستلزماتها في العالم، ومنها «Samsung» و«Huawei» و«Apple»، حيث تم إطلاق أحدث الأجهزة لعملائها مع باقات تنافسية ومميزة.

وأفادت بأنه ومع ارتفاع في الطلب من قبل العملاء، تمكنت الشركة من تحقيق أهدافها الإستراتيجية، حيث إن التطور الذي شهدته «Ooredoo» لم يقتصر على الجانب التكنولوجي، بل تضمن أيضاً توسيع خدمات الشركة وتقديم عروض ترويجية تلبي احتياجات جميع شرائح العملاء وأساليب حياتهم.

تحقيق الاستدامة

وأوضحت «Ooredoo» أنها تعاونت مع شركات الاتصالات في الخليج لتعزيز مفهوم الاستدامة في المنطقة، حيث أطلقت مبادرة ملموسة لتبادل المعلومات وبدء مسيرة تحولية لدعم الاستدامة في قطاع الاتصالات في تلك الدول.

وذكرت أنه تم توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2022 بمشاركة 7 شركات اتصالات بالخليج، ما يبرز التكامل الإقليمي والتوجه المشترك نحو تقليل الأثر الكربوني وتعزيز ممارسات الاستدامة في قطاع الاتصالات.

وبيّنت أن مجموعة «Ooredoo» تصدّرت قائمة الاستدامة في الشرق الأوسط، ضمن 100 شركة لمجلة فوربس الشرق الأوسط، ما يعكس تفوقها في التزامها بالاستدامة وحماية البيئة، تبرز القائمة الشركات الرائدة التي تعتمد ممارسات مستدامة في جميع أنحاء المنطقة، وتشمل تقييماتها 11 قطاعاً رئيسياً استناداً إلى معايير متنوعة، مثل التأثير البيئي الإيجابي والالتزام بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما انها حققت في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، المركز الرابع، مؤكدة مكانتها ضمن أفضل 5 شركات تحقق إنجازات ملموسة في مجال الاستدامة.

مسؤولية اجتماعية

وأكدت «Ooredoo» استمرارها في إحداث تأثير إيجابي على المجتمع من خلال سلسلة مبادرات ومشاركات مجتمعية استهدفت فئات عدة.

وبيّنت أنها تُعَدّ بين أبرز الشركات في ما يتعلق بارتفاع نسبة العمالة الوطنية، حيث قامت بتنفيذ مجموعة مبادرات تعزز تنمية وتوظيف الموظفين المحليين حيث فاقت نسبة تسكين المناصب القيادية 90 في المئة وتعيين الشواغر الجديدة من الكفاءات الكويتية من حديثي التخرج.

جوائز تقديرية

أشارت «Ooredoo الكويت» إلى أنه وتقديراً للجهود التي بذلتها في مختلف المجالات، حازت مجموعة جوائز على المستويين الإقليمي والدولي، إذ ضم سجل جوائزها التقديرية لـ2023، كلاً من: جائزة «أفضل برنامج ولاء ومكافآت في الشرق الأوسط» عن برنامج «نجوم»، وجائزة «الشراكة الرائدة في تقنية الـ 5G»، وجائزة أفضل تطبيق في الكويت ضمن جوائز«Asian Telecom Awards»، وجائزة أفضل موقع إلكتروني في الكويت ضمن جوائز«Asian Telecom Awards»، وجائزة ستيفي الذهبية في فئة شركات الاتصالات الكبرى للعام من برنامج جوائز الأعمال الدولية، وجائزة ستيفي الذهبية للابتكار في المعلومات في الموقع الالكتروني، وجائزة ستيفي الفضية للابتكار في المعلومات في التطبيق الالكتروني، وجائزة ستيفي الذهبية للنمو الابداعي، كما حققت المركز الرابع على قائمتي الاستدامة والتكنولوجيا في الشرق الأوسط من مجلة فوربس بين 100 شركة كبرى.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *