TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الموعد يتجدّد بين يوفنتوس وساليرنيتانا


حسم إنتر ميلان لقب «بطل الشتاء» الشرفي بعدما ضمن إنهاء النصف الأول من الموسم الراهن في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه الدراماتيكي على ضيفه فيرونا 2-1 في المرحلة 19.

وبدا إنتر في طريقه للاكتفاء بالتعادل، لكن البديل دافيدي فراتيزي خطف هدف الفوز (3+90) بعد 45 ثانية فقط على دخوله، ليُصبح أسرع هداف بديل في هذا الموسم من الدوري، وفق «أوبتا» للإحصاءات.

وكان إنتر افتتح التسجيل بعد 13 دقيقة عبر المهاجم العائد من الإصابة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

ومنذ أن رُفِع عدد الأندية إلى 20 عوضاً عن 18 اعتباراً من موسم 2004-2005، وحده الأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي سجّل أهدافاً أكثر لإنتر من مارتينيز مع انتصاف الموسم (17 في موسم 2017-2018)، بحسب «أوبتا».

ووقف الحظ الى جانب إنتر، إذ كان بإمكان فيرونا خطف التعادل من ركلة جزاء، لكن البديل الفرنسي توما هنري الذي أدرك التعادل 1-1 بعد ثوانٍ معدودة على دخوله، أصاب القائم (10+90).

وبهذا الفوز الدراماتيكي، ضمن إنتر البقاء وحيداً في الصدارة برصيد 48 نقطة بفارق 5 على يوفنتوس الثاني.

وبعد فوزه الساحق عليه 6-1 في الدور ثُمن النهائي للكأس ليُكمل عقد المتأهّلين إلى ربع النهائي، يتجدّد الموعد بين يوفنتوس ومضيفه ساليرنيتانا، اليوم، في المرحلة نفسها.

وفرض يوفنتوس نفسه هذا الموسم «ملك» الانتصارات بفارق هدف (أو حتى في تعادلاته)، إذ لم يفز بفارق هدفين منذ تغلّبه على جاره تورينو 2-0 في 7 أكتوبر.

لكن هذا الأمر لا يقلق مدربه ماسيميليانو أليغري الذي رأى أن «الفريق وجد هويته».

وكانت هناك توقعات بأن يُقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي مع إمكانية التعاقد مع أنتونيو كونتي قبل عطلة عيد الميلاد، لاسيّما بعد الخروج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا، لكنه حصّن موقعه بسلسلة من النتائج الجيدة محلياً، آخرها بالتأهل الى ربع نهائي الكأس بالفوز على كالياري 4-1 في «سان سيرو».

ويأمل بيولي مواصلة النتائج الجيدة والإبقاء على آمال فريقه الثالث (36) بمنافسة إنتر ويوفنتوس على اللقب من خلال الفوز على أرض إمبولي التاسع عشر قبل الأخير.

والبحث عن مدرب جديد قد يكون خيار نابولي، حامل اللقب، مجدّداً في ظل النتائج السيئة التي يحقّقها مع مدربه الجديد-القديم والتر ماتزاري، آخرها الخروج من الكأس بهزيمة قاسية أمام ضيفه فروزينوني 0-4، ثم الخسارة أمام روما 0-2 والتعادل على أرضه مع مونزا 0-0.

ولا تبدو أن الأمور ستتحسّن بالنسبة للفريق الجنوبي الذي يحلّ ضيفاً على تورينو، إذ خسر جهود هدافه ونجمه النيجيري فيكتور أوسيمين الذي يُشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج اعتباراً من 13 الجاري.

ويحتل الفريق الجنوبي المركز الثامن (28) بفارق الأهداف خلف روما الذي يخوض بدوره اختباراً صعباً على أرضه ضد أتالانتا المتقدّم على فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بفارق نقطة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *