TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

عشان فورمة الساحل.. ركز على 4 أطعمة تحسسك بالشبع وما تزودش الوزن



البطاطس


رغم أن البطاطس كثيرة النشويات ونميل إلى التقيد عند تناولها لأنها تسبب الزيادة في الوزن، ولكن أثبتت دراسة تمت عام 2020 أن البطاطس تساعد على التحكم في الشهية وتقليل تناول الطعام بكميات كبيرة، لذلك هي مهمة لمن يريدون التحكم في شهيتهم وخسارة الوزن. ويمكن تناولها مسلوقة أو مشوية لتجنب زيادة الوزن. 

بطاطس
بطاطس


منتجات الألبان كاملة الدسم


البعض يشرب الحليب  خالي الدسم بدلا من كامل الدسم بسب الاعتقاد أن يحتوي على كثير من الدهون ويسبب زيادة الوزن، ولكن أثبتت إحدى الدراسات أن الحليب كامل الدسم يحتوي دهون مشبعة وصحية أكثر من قليل الدسم.

حليب
حليب


الحبوب


تخصص بعض الأنظمة الغذائية الصحية الابتعاد عن المكرونات والأرز لاحتوائهم على الكثير من الكربوهيدرات، واتباع الحبوب الكاملة والبنية منخفضة الكربوهيدرات مما قد تكون غير مقبولة للبعض، فتجعلهم ينصرفون عن تطبيق النظام الغذائي،  ولكن تعد هذه الأطعمة عند تناولها بكميات دون الزيادة فيها يحقق نظام غذائي صحي يساهم في فقدان الوزن.

معكرونة
معكرونة


الفشار


تحب كثيرا من الفتيات شراء سناكس مختلفة الأطعمة وخاصة في أيام المصيف، ولكن عند شراء ذرة الفشار وإعدادها في المنزل، وتجنب اقتناء الجاهز منها لاحتوائه على كثير من الدهون والملح، وذلك لأن الفشار غني بالألياف الكثيرة وقليلة السعرات الحرارية.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *