TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 وجبات خفيفة تمنح الترطيب والانتعاش أثناء الحر.. سهلة التحضير



مع إرتفاع درجات الحرارة اليوم يبحث الكثير عن الأطعمة الخفيفة التي تمنح الجسم الترطيب والانتعاش وتساعد فى التغلب على الشعور بالحر، ومن أشهر الفواكه المصرية التي تشهد إقبالا كثيرا هو البطيخ لاحتوائه على نسب عالية من الماء تساعد على الترطيب خلال اليوم، ولكن توجد فواكه وخضراوات تمنح الترطيب والإنتعاش، والتى يمكن تحضيرها فى وجبات خفيفة، وفقا لما نشره موقع eatingwell وهي:


أسياخ الفواكه


أسياخ الفواكه تحتوي على أكثر من نوع من الفواكه فقط بوضع قطع من الفراولة والموز والخوخ أو غيرها من الفواكه بالترتيب المفضل على الأسياخ الخشبية الصحية وتتناول باردة.

أسياخ الفواكه
أسياخ الفواكه


 


فواكه مجففة مع المكسرات


الفواكه المجففة كالتين والمشمش والزبيب مع المكسرات المفضلة من الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات وتعزز الشعور بالشبع وخفيفة ويفضل تناولها في أوقات درجات الحرارة المرتفعة.

فواكه مجففة
فواكه مجففة


 


بيتزا التفاح


يقطع التفاح إلى شرائح مستديرة تشبه ميني بيتزا ويوضع فوقها زبدة الفول السوداني أو اللوز مع رقائق الشكولاتة الداكنة  وتقدم باردة، وهي سهلة التحضير كما تساعد على الشعور بالراحة عند تناولها لاحتوائها على مكونات صحية.

شرائح التفاح
شرائح التفاح


كرات الطاقة


كرات الطاقة هي خليط من الشوفان والمكسرات مع الشوكولاتة الداكنة وخلطهم ودمجهم معاً وتكون على هيئة كرات وتقدم باردة، وتساعد على الشعور بالشبع مع الإحساس بالطاقة خلال تناولها وخاصة عند ارتفاع درجات حرارة الطقس.

كرات الطاقة
كرات الطاقة


 


الزبادي مع قطع الفواكه


الزبادي من الوجبات الخفيفة التي تساعد على الشعور بالترطيب وعند إضافة قطع من الفواكه المفضلة في الزبادى كالفراولة أو الموز تعمل على زيادة القيم الغذائية، ومنح الجسم ترطيب وانتعاش أكثر.

زبادي مع الفراولة
زبادي مع الفراولة


 




 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *