TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 أنشطة منزلية ممتعة للأبناء بدل الخروج فى الحر



مع أخذ طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية الإجازة، ورغبتهم في الذهاب للنادي والبقاء طوال اليوم خارج المنزل للعب في صالات الألعاب المختلفة المغطاة أو غيرها والاستمتاع بالإجازة، ولكن في الأيام شديدة الحرارة تحرص كثير من الأمهات على إلغاء ترتيب النزول للنادي أو الأماكن التريفهية المختلفة، والبقاء بالمنزل لحماية الأبناء من التأثير السلبي أو الإصابة بالجفاف وغيرها من الأمراض  التي تسببها أشعة الشمس المختلفة، ووفقا لما نشره موقع artistro توجد 5 أنشطة يحبها الأبناء وسهل القيام بها بالمنزل وهي:


الحرف اليدوية


ورق ملون ومقص وصمغ وأقلام التحديد هي الأدوات اللازمة لإنشاء الرسومات المفضلة التي يحبها الأبناء، وتعمل على تطوير الابداع وتحديد الأفكار وتناسقها قبل التنفيذ مما تؤثر بشكل إيجابي على تطوير مهارات الأبناء المختلفة.

قص ولزق
قص ولزق


الرسم والتلوين


الكثير من الأبناء يفضلون الرسم والتلوين لأنه يمنحهم الوقت الخاص لابرز ما يفكرون وما يختارون من ألوان وانتظارهم لرؤية أخر خطوات الرسم أو التلوين مما يؤثر عليهم بتعلم مهارات كثيرة منها الصبر والإتقان. كما أن كتب التلوين تحسن تركيز الأطفال.

تلوين
تلوين


صنع المجسمات


أصبح إعداد الصلصال سهلا بالمنزل من خلال وضع اللون المفضل إلى كمية مناسبة من الماء في وعاء عميق وإضافة إليه معلقة ملح صغيرة ومعلقة زيت كبيرة وكوب من الدقيق وتقليبهم على النار إلى التماسك، ثم تترك لتبرد، ويكون استخدامها سهلا بعد ذللك، وتكرار هذه الخطوات لصنع الألوان المفضلة، وبعد ذلك  يمكن صنع المجسمات والأشكال الهندسية التي يحبها الأبناء.


إعداد الوجبات


صنع الوجبات الخفيفة التي لا تحتاج إلى طهي وإعداد العصائر الطبيعية يساهم في جعل الأبناء أكثر حماسة ونشاط لإعداد أفضلهم.

شرائح التفاح
شرائح التفاح


أنشطة مائية


يمكن تجهيز حمام سباحة متنقل بالمنزل وتجهيز الثلج والألعاب المائية، من الأنشطة التي تتغلب على الحرارة وتجعل الأبناء أكثر استمتاعا بالإجازة ولا يشعرون بالملل في الأيام شديدة الحرارة.

اللعب بالماء
اللعب بالماء



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *