TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجاري» يُطلق «رحلة في الكويت»


أعلن البنك التجاري الكويتي عن انطلاق مسابقة «رحلة في الكويت» الروبوتية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في مقر مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي للأطفال من عمر 7 سنوات إلى 10 سنوات.

ولفت البنك في بيان إلى أن التدريبات تستمر لغاية يوم 31 أغسطس الجاري، ويقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين يوم السبت 2 سبتمبر المقبل في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي.

وذكر أن اليوم الأول تضمّن تعريفاً تفصيلياً للأطفال الـ100 المشاركين في المسابقة، كما تم توزيع الهدايا عليهم تشجيعاً لهم لبداية موفقة للمسابقة الروبوتية التي أضافت السعادة والابتسامة على وجوههم.

من جانبها، قالت نائب مدير عام قطاع التواصل المؤسسي في «التجاري» أماني الورع: «سعداء في (التجاري) بتنظيم وتقديم رعاية لمسابقة رحلة في الكويت التي شهدت إقبالاً كبيراً من الأطفال الذين استمتعوا بتدريبات اليوم الأول، والتي تساهم في تعزيز الثقافة لديهم وتجعل منهم جيلاً قوياً فكرياً وذهنياً أكثر قدرة على فهم وإدراك ما حولهم، حيث هدفت المسابقة إلى تنمية الاهتمام بالذكاء الاصطناعي وتشجيع ابتكارات الأطفال في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأهداف التنمية المستدامة».

من ناحيته، قال مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني: «خلال هذا الأسبوع سيتلقى الأطفال تدريباً مُكثّفاً على كيفية استخدام مكعبات البرمجة وحل المشكلات، وسيتعلمون كيفية تطوير مهاراتهم في تصميم وتنفيذ الحلول الإبداعية باستخدام التقنيات الحديثة».

وذكر أن مسابقة «(رحلة في الكويت) تهدف إلى بناء جيل من المبتكرين والمبدعين، وتعزيز ثقافة الابتكار في مجتمعنا. ونأمل أن تكون هذه التجربة بداية لرحلة طويلة من التعلم والنمو للأطفال المشاركين»، مضيفاً: «نحن ممتنون ومتحمسون للتعاون مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي و(التجاري) في هذه المبادرة المميزة إلى جانب العديد من المبادرات المستقبلية».

من ناحية ثانية، أكد مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي سعادته وحرصه على احتضان مسابقة «رحلة في الكويت» لتنمية الاهتمام بالبرمجة والذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوتات، مشدداً على أهدافه بأن يكون منصة لهذا النوع من المسابقات إضافة إلى البرامج الثقافية والفنية والعلمية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *