TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

من الكوميديا إلى الأوبرا.. الإمارات تحتضن 6 عروض فنية عالمية


#مشاهير العالم

تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الشهور المقبلة، مجموعة من العروض الموسيقية العالمية، التي اختار صناعها عرضها أمام الجمهور الإماراتي ذواق الأعمال العالمية. وتتنوع العروض، وعددها ستة أعمال عالمية، بين: الكوميديا، والأوبرا الكلاسيكية، وقصص الحب المشوقة، والرعب. في دلالة واضحة على اعتبار دولة الإمارات مقصداً سياحياً وثقافياً بارزاً، يقصده المبدعون من مختلف أنحاء العالم.

  • عزيزتي إنجلترا
    عزيزتي إنجلترا

«عزيزتي إنجلترا»:

تفتتح مسرحية «عزيزتي إنجلترا» هذه العروض، مساء يوم 20 يوليو المقبل، على خشبة مسرح كورتيارد بإمارة دبي، وتتناول المسرحية اللعبة الجماهيرية الأشهر في العالم (كرة القدم)، حيث تقدم رؤية معالجة لنفسيات لاعبي كرة القدم، ويقوم بدور البطولة الفنان جوزيف فينيس، الذي يؤدي دور مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثجيت، والمسرحية من تأليف جيميس غراهام، وإخراج روبرت غولد.

  • فليباغ
    فليباغ

«فليباغ»:

ويستضيف ذات المسرح، مساء يوم 17 أغسطس المقبل، العمل المسرحي الكوميدي الشهير «فليباغ»، المستوحى من مسلسل كوميدي ذائع الصيت، يحمل ذات الاسم، ويسلط الأداء المسرحي الضوء على شخصية تقدم مونولوجات ساخرة، بها إسقاطات على الواقع. العمل من تأليف وأداء فيبي والر بريدج.

  • شيكاغو
    شيكاغو

«شيكاغو»:

يحتضن مسرح الاتحاد آرينا في أبوظبي، خلال الفترة بين 12 وحتى 22 من شهر سبتمبر المقبل، عرض «شيكاغو» الذي يعد أشهر عروض «برودواي» في العالم، والمسرحية مستوحاة من مسرحية مورين دالاس واتكينز عام 1926، عن قصة تدور حول امرأتين: «روكسي هارت»، و«فيلما كيلي»، وكلتاهما متهمة بالقتل، وتتنافس في الشهرة، ولا تمانع الغرق في الفساد والجشع بنظام العدالة الجنائية، في سبيل وصولها إلى مبتغاها.

«أوبرا عايدة»:

على مدى ثلاث ليالٍ، تستضيف «دبي أوبرا»، في دبي، عروضاً جديدة لحكاية «أوبرا عايدة»، أيام: (13، و14، و15) سبتمبر المقبل، وسيتم تقديمها في عروض كلاسيكية جديدة، حيث تدور الحكاية في مصر القديمة، وتتناول قصة الحب الممنوع بين الأميرة الإثيوبية «عايدة»، والمحارب المصري «راداميس». وعندما يغزو «الملك أموناسرو»، والد «عايدة»، مصر لتحرير ابنته، يتعرض حب الثنائي للاختبار.

  • The Woman In Black
    The Woman In Black
  •  

«امرأة بالسواد»:

سيحتضن مسرح زعبيل، في إمارة دبي، خلال الفترة بين 30 أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر المقبلين، عروض مسرحية الرعب «امرأة بالسواد»، التي تدور أحداثها المثيرة حول «آرثر كيبس»، المحامي المكلف بتسوية ملكية السيدة «أليس درابلو» بمنزلها المعزول في شمال إنجلترا. وعند وصوله إلى منزلها، يكتشف المحامي أن المرأة أخطر مما تخيل.

  • حياة باي
    لايف اوف باي

«لايف اوف باي»:

يستضيف مسرح الاتحاد آرينا، في أبوظبي، آخر العروض العالمية، خلال الفترة بين 15 و17 نوفمبر المقبل، بعرض مسرحية «لايف اوف باي»، الحائزة «جوائز توني وأوليفييه». وتحكي المسرحية، المستوحاة من رواية «يان مارتل» الشهيرة، قصة عن البقاء والأمل والشجاعة، وتأخذ الجمهور في رحلة مدهشة ومؤثرة عبر المحيطات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *