TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الثانوية العامة 2024.. 9 حيل سريعة للتخلص من التوتر في 5 دقائق قبل الامتحان



حالة من القلق والتوتر قد تنتاب على طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات بدقائق مما يتسبب في الشعور بالتشتت بسبب التفكير السلبي بأنهم لم يتذكروا أيّ شيء من المادة، لذا نستعرض خلال السطور التالية، أبرز الحيل التي تساعد في التخلص من التوتر والقلق قبل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وفقًا لما جاء في موقع everydayhealth


 


تمارين التنفس العميق:

 


خذ نفسًا عميقًا من خلال أنفك، مع التركيز على امتلاء بطنك بالهواء وأحبس أنفاسك لمدة ثانيتين ثم أخرج الزفير ببطء من خلال فمك وكرر هذه العملية 5-10 مرات.


تمارين الإرخاء العضلي:


شد عضلات وجهك لمدة 5 ثوانٍ، ثم أرخِها انتقل إلى كتفيك، وشدّهما لمدة 5 ثوانٍ، ثم أرخِهما، وكرر هذه العملية مع عضلات ذراعيك وساقيك وظهرك.


تمارين التأمل :


اجلس في مكان هادئ وأغلق عينيك وركز على انتباهك على أنفاسك، لاحظ الشعور بالهواء يدخل ويخرج من أنفك عند تشتت انتباهك، وأعيده بلطف إلى تركيزك على أنفاسك مارس هذا لمدة دقيقة أو اثنتين.


الاستماع إلى الموسيقى الهادئة:

 


شغل موسيقى هادئة ومرحة واسترخِ وأغلق عينيك، واترك الموسيقى بعيدًا ،ركز على مشاعرك، ولاحظ كيف تشعر بالهدوء والاسترخاء.


تمارين تحريك الرأس والرقبة:

 


أدر رأسك ببطء في اتجاه عقارب الساعة 5 مرات، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة 5 مرات، وقم بإمالة رأسك إلى الأمام والخلف، ثم من جانب إلى آخر، 5 مرات في كل اتجاه قم بلف كتفيك 5 مرات في كل اتجاه.


تمارين التمدد الخفيفة:


قم ببعض تمارين التمدد الخفيفة، مثل شد عضلات ساقيك أو ذراعيك، لذا ركز على شعور العضلات وهي تتمدد، واستمتع بالإحساس بالراحة والاسترخاء.


قضاء الوقت في الطبيعة:


إذا أمكن، خذ بضع دقائق للخروج إلى الهواء الطلق والمشي في الطبيعة و لاحظ محيطك، واستمتع بجمال الطبيعة تنفس الهواء النقي، واتركه ينعش جسمك وعقلك.


شرب كوب من الماء:


اشرب كوباً من الماء البارد أو الفاتر، وركز على شعور الماء وهو ينزل في حلقك، واستمتع بالإحساس بالترطيب يساعد الماء على تهدئة جسمك وعقلك.


ممارسة تمارين الضغط على نقاط الوخز بالإبر:


اضغط على نقاط الوخز بالإبر في جسمك، مثل النقطة الواقعة بين إبهامك وسبابتك واضغط لمدة 30 ثانية على كل نقطة يساعد الضغط على نقاط الوخز بالإبر على إطلاق الإندورفين، الذي له خصائص مهدئة.

 


 

تناول المياه
تناول المياه


 

تمارين التنفس
تمارين التنفس


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *