TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

مؤسس «بريدج واتر أسوشيتيس»: السندات الطويلة الأجل ليست جيدة


ذكر مؤسس «بريدج واتر أسوشيتيس» الملياردير راي داليو، أنه لا يرغب في حيازة السندات ويفضل السيولة النقدية «الكاش»، ما يبرز الصعوبات التي يواجهها المستثمرون مع محاولة البنوك المركزية لاحتواء التضخم.

وقال داليو خلال قمة «ميلكن إنستيتيوت آسيا» المنعقدة في سنغافورة عندما طلب منه الرأي كما لو كان مستثمراً جديداً في المشهد الحالي: إنه لا يرغب في امتلاك الديون بما يشمل السندات، وبشكل موقت حالياً يعتقد أن الكاش «جيد»، وذلك وفقاً لما نقلته «بلومبرغ».

وعندما سُئل عن كيفية خفض القروض الضخمة في العالم، قال: عندما يشكل الدين حصة كبيرة من الاقتصاد، فإن الوضع يميل إلى التعقيد والتسارع مع نمو مدفوعات الفائدة أيضًا، ونحن عند نقطة التحول في التسارع.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن حجم العجز يتطلب من الولايات المتحدة بيع الكثير من السندات للمستثمرين حول العالم، إلا أنه من الصعب الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوى جاذب للدائنين وفي نفس الوقت ليس مرتفعًا للغاية بحيث لا يضر بالمصدر.

وأوضح أنه عندما يختار المستثمرون بيع السندات مما يدفع العائدات للارتفاع، فإن البنك المركزي سيحتاج إلى اتخاذ قرار في شأن طباعة الأموال وشراء السندات، مما سيؤدي إلى ارتفاع ضغوط التضخم، قائلاً: إننا نرى هذه الديناميكية تحدث الآن، أنا شخصياً أعتقد أن السندات طويلة الأجل ليست استثماراً جيداً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *