TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – ما تمرين «25-7-2 ستير ماستر»؟


#رياضة

لا شك في أن وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً تطبيق «تيك توك»، أصبحت بمثابة دليلٍ إرشادي لكل الاتجاهات الجديدة، التي يمكن أن نراها تنتشر بسرعة. مؤخراً، انطلق اتجاهٌ جديد للياقة البدنية، يُعرف بتمرين «25-7-2 ستير ماستر»، ووجدت مئات مقاطع الفيديو، التي تتحدث عنه، وعن كيفية القيام به؛ لتحسين الصحة.

ويمكن أن يحفز تمرين «25-7-2 ستير ماستر» على النشاط، أو الوصول إلى أهداف جديدة، أو ببساطة الإلهام لتجربة شيء جديد في روتين اللياقة البدنية، إلا أنه – كما هي الحال مع أي اتجاه في وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة الاتجاه الذي يتطلب الحركة الجسدية – بات حرياً بنا أن نسأل أنفسنا: هل هذا الأمر يستحق المحاولة فعلاً؟

وللإجابة على هذا السؤال، ومعرفة المزيد عن هذا التمرين، تابعي القراءة، لأننا سنشارككِ كل ما تحتاجين إلى معرفته حول هذا الاتجاه الصاخب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ما تمرين «25-7-2 ستير ماستر»؟

يتضمن هذا التمرين الصعود على جهاز تمرين الكارديو الشهير «ستير ماستر»، الذي يحاكي صعود الدرج. أما الأرقام فتعني قيامكِ بتسلقه لمدة 25 دقيقة، وضبط الشدة على المستوى السابع، وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

ورغم أنه قد يعتبر تمريناً منخفض التأثير، فإنه في حقيقة الأمر على العكس من ذلك، إذ يمكنكِ حرق الكثير من السعرات. ولمزيد من إشراك قلبكِ، يتطلب منك التمرين استخدام اليدين، وعدم استخدام «درابزين» الجهاز.

ما فوائد تمرين «25-7-2 ستير ماستر»؟

بصرف النظر عن الفوائد، التي تحصلين عليها من تمارين الكارديو، مثل: تقوية قلبك، وبناء القدرة على التحمل، وزيادة معدل التنفس، وتنشيط ساقيك وردفيك، ويمكن أن يكون جهاز صعود الدرج مفيداً أيضاً لمفاصلكِ، حيث يكون أسهل على المفاصل من الأجهزة الأخرى مثل جهاز المشي.

هل تمرين «25-7-2 ستير ماستر» آمن؟

تمرين «25-7-2 ستير ماستر»، يدعوكِ إلى عدم استخدام اليدين عندما يتعلق الأمر بـ«درابزين» الآلة، لذا إذا كنتِ على دراية بالجهاز؛ فيمكنكِ اختيار عدم استخدام «الدرابزين». أما إذا كنتِ مبتدئة، فيوصى بالتمسك بالمقابض للحصول على الدعم، إذ إن هذه المقابض موجودة في النهاية من أجل سلامتك، ونظراً لذلك إذا كنتِ بحاجة إلى الحفاظ على توازنكِ، فاستخدميها بالتأكيد.

بشكل عام، يقول الخبراء إن هذا التمرين آمن؛ نظراً لوجود قوة تأثير أقل على المفاصل، لكن تذكري أن تقومي بفحص الجهاز، ومعرفة كل أجزائه، وكيفية استخدامه لتجنب الإصابات، إذ من المهم التعرف على الآلة، ومن الجيّد معرفة كيفية تشغيلها، مثل: كيفية زيادة الكثافة، أو كيفية إيقاف الماكينة مسبقًا، وكوني حذرة دائماً عند الصعود والنزول.

من الذي يجب عليه تجنب تمرين «25-7-2 ستير ماستر»؟

يقوم جهاز صعود الدرج بتدريب ساقيك، لذلك إذا كان لديكِ تاريخ من مشاكل في الركبة أو الورك، فقد يكون من الضروري تجنب هذا التمرين، واستشارة طبيبكِ قبل التمرين عليه.

لكن بشكلٍ عام، يمكن لأي شخص تجربة التمرين، طالما أنه يتناسب مع مستوى لياقته البدنية، ويمكنكِ في البداية التمرين لأقل من 25 دقيقة، وزيادة الوقت تدريجياً، أو تقليل المقاومة، ثم زيادتها مع الوقت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *