TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – اخطاء يجب تفاديها أثناء السفر.. خلال «موسم الكتف»


#سياحة وسفر

في حال كنتِ ممن يحبون شق طريقهم الخاص، وفعل ما يريدونه، واستكشاف العالم في الوقت الذي يناسبهم، فأنت ممن يختارون السفر في ما يُعرف بـ«موسم الكتف»، وفي حالة عدم معرفتكِ بهذا المصطلح، فإنه ببساطة يعني ذلك الوقت الذي يسبق أو يلي فترة الذروة السياحية للوجهة المقصودة، ويمكنكِ التفكير في الأمر بأنه كما يوجد انخفاض من أعلى رأسك إلى كتفك، فإن «موسم الكتف» يشير، كذلك، إلى التراجع في السياحة.

ومع أنه خلال موسم الذروة للوجهة السياحية، يصعب الوصول إلى الفنادق، ومن المحتمل أن تكون المطاعم محجوزة بالكامل، ويمكنك توقع حشود من الزوار في كل مناطق الجذب الرئيسية، إلا أنه في «موسم الكتف» يمكنكِ الحصول على ما تريدين دون أي عوائق، لكن قبل ذلك عليكِ معرفة بعض الأمور قبل السفر إلى وجهتك المقصودة، حيث إن هناك أخطاء يجب عليكِ تجنبها بشأن السفر في هذا الموسم.

 

 

عدم معرفتكِ الفعلية بوقت «موسم الكتف» في الوجهة المقصودة:

عندما تخططين للذهاب إلى وجهةٍ محددة في «موسم الكتف»، فإن القيام ببعض البحث يعد أمراً بالغ الأهمية، وهذا يعني البحث على «غوغل»؛ لمعرفة متى يبدأ «موسم الكتف» ومتى ينتهي في وجهتك المفضلة، ففي بعض الأحيان، يمكن أن يحدث ذلك عندما لا تتوقعينه، لذا يجب عليكِ التأكد.

 

 

نسيان التحقق من إمكانية القيام بالأنشطة كافة:

من المؤكد أن السفر في «موسم الكتف» له مزاياه، لكن أحد الجوانب السلبية الرئيسية، هو أن العديد من الفنادق والمطاعم ومناطق الجذب السياحي تغلق أبوابها في اللحظة التي ينتهي فيها موسم الذروة. لذا، قبل حجز رحلة طيران، اتصلي للتأكد من أن أماكن الإقامة والمطاعم، ومنظمي الرحلات السياحية، التي تهتمين بها لاتزال متاحة ومفتوحة عند وصولك.

عدم مراقبة الطقس:

قد يكون الجو دافئاً أو بارداً بشكل غير معتاد خلال «موسم الكتف» في الوجهة المقصودة، لذلك من الأفضل مراقبة الطقس عن كثب قبل رحلتك وحزم أمتعتك لضمان راحتك. ونصيحة أخرى، لا تنسي أخذ الأحذية المناسبة المقاومة للماء.

 

 

اعتقاد أنك ستكونين وحدك:

نعم، «موسم الكتف» هو أفضل وقت للسفر؛ لتفادي الحشود الكبيرة، لكن العديد من الأماكن الشعبية تشهد تقلصاً في «موسم الكتف»، وهذا يعني أنه سيظل هناك آخرون يرغبون في الزيارة خلال هذه الفترة. لذا، إن أفضل طريقة لتجنب الحشود في «موسم الكتف»، هي حجز تذاكر مناطق الجذب والمطاعم المفضلة لديك مسبقاً.

وجود توقعات غير واقعية:

من المهم أن تتذكري أنكِ لن تحصلي على قدر كبيرٍ من الامتيازات خلال السفر في «موسم الكتف»، إذ لن يكون الطقس في ذروته، وقد تكون بعض المناطق مغلقة، وقد تكون الأيام أقصر قليلاً. لكن، إذا وضعتِ كل هذا في الاعتبار، فستتم مكافأتك بصفقات ممتازة، وعدد أقل من الحشود، بينما لايزال بإمكانك الاستمتاع بعطلة رائعة على طريقتك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *