TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«ماكفم» تُطلق «TANK 500»… تصميم فاخر ورفاهية بالقيادة


– علي مرزوق الغانم: نبني على نجاح تجربة «TANK» منذ 2022 بطرح مزيد من السيارات التي تناسب الشخصية الكويتية
– «ماكفم» تسعى لتقديم كل جديد وبناء تجربة قيادة استثنائية للفوز بثقة العملاء

شهد السوق الكويتي إطلاق شركة ماكفم للسيارات، إحدى شركات مجموعة أولاد علي الغانم للسيارات، والوكيل الحصري لشركة «جريت وول موتوز» في الكويت، لسيارة «TANK 500» من فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات الفخمة، والتي تم عرضها خلال شهر أكتوبر الماضي في مجمع 360.
ويأتي ذلك بعد تحقيق سيارة «TANK 300» التي تم إطلاقها العام الماضي استقبالاً حافلاً من محبي السيارات الرياضية الفاخرة في الكويت.
وتتميز «TANK 500» بالتصميم الخارجي الفاخر والإبداع الهندسي في تقديم العديد من الخصائص والإمكانيات لتناسب تجربة القيادة برفاهية في أرجاء المدينة وعلى الطرق السريعة، وفي الوقت نفسه منح السائقين تجربة المغامرة على الطرق الوعرة. ويتماشى ذلك مع اتجاه السوق الكويتي وزيادة الطلب على السيارات ذات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات التي تتسم بالفخامة والرفاهية والأداء القوي في الوقت ذاته.
وبمناسبة هذا الإطلاق، قال المدير العام لشركة «ماكفم للسيارات» علي مرزوق الغانم: «سعداء بنجاح تجربة سيارات (TANK) في السوق الكويتي منذ العام الماضي، لنبني على هذه التجربة بطرح مزيد من السيارات التي تناسب الشخصية الكويتية من عشاق الفخامة والأداء القوي على مختلف الطرق».
وأضاف الغانم: «تسعى (ماكفم) من خلال وكالتها الحصرية لسيارات (TANK) إلى أن تقدم كل ما هو جديد للسوق الكويتي، وبناء تجربة قيادة استثنائية، والفوز بثقة العملاء في الكويت، ولدينا ثقة كبيرة في أن (TANK 500) تمكّننا من تحقيق ذلك كونها من السيارات المميزة التي تجمع بين التصميم الخارجي الأنيق وتصميم داخلي فخم ومجموعة ناقل حركة قوية، ولكونها مجهزة بأحدث التقنيات ووسائل الراحة، ما يجعلها الخيار الأمثل للعديد من العملاء».
ويحتل السوق الكويتي مكانة قوية في فئة سيارات الدفع الرباعي أو الـ(SUV)، ولذلك كانت ثالث الأسواق عالمياً التي تم اختيارها لإطلاق علامة «جريت وول موتورز» العالمية، وسيارات «TANK» تحديداً التي لاقت رواجاً كبيراً خلال العام الماضي وعام 2023، وهو النجاح المتوقع له الاستمرار بإطلاق مزيد من السيارات وسط هذا الطلب المتزايد.
فخامة وقوة
وعلى المستوى الخارجي للسيارة، فإن «TANK 500»، والمتاحة بفئتي «Deluxe» و«High Deluxe»، لديها أبعاد هيكيلية إبداعية تبعث على الفخامة والرفاهية وتناسب شكل الحياة الحديث في الكويت. وتأتي السيارة بمحرك «توين تربو» بقدرة 6 سلندرات وتبلغ سعته 3 لترات لتمنح قائديها تجربة أداء قوية وسرعة هائلة على مختلف الطرق، كما يتميز المحرك بقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في نحو 7 ثواني، وتوفر السيارة ناقل حركة هيدروليكي بـ9 سرعات وقوة تصل إلى 348 حصاناً وعزم يصل إلى 500 N.M.، وقدرة دفع رباعية على المستويين الأمامي والخلفي (4WD).
كما تتميز «TANK 500» بنظام إضاءة متكامل من حيث الإضاءات الأمامية المتوفرة بتقنية «LED» والإضاءة النهارية ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية ومصابيح تتبُع «LED»، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الكهربائية التي يمكن تعديل ارتفاعها حسب ظروف القيادة والطريق.
متعة القيادة
وعلى مستوى الكابينة الداخلية للسيارة، تحمل «TANK 500» طابع الرفاهية في جميع مكوناتها، حيث تم ابتكار المقاعد لملاءمة تجربة قيادة فخمة في جميع الظروف، مع توافر أنظمة تدفئة للمقاعد الأمامية وأنظمة للتهوية أيضاً، بالإضافة إلى خاصية المساج من 8 نقاط والتي يُحرص على تواجدها للحصول على أكبر قدر من الراحة في المسافات الطويلة والسفر.
كما يتوفر بالسيارة نظام لتعطير المقصورة ونظام مراقبة جودة الهواء لدعم العمل الأمثل لمكيف السيارة الذي يعمل أوتوماتيكياً بتصميم ثنائي الطي ويتوافر في الجزء الخلفي من المقصورة أيضاً. ولتعزيز تجربة القيادة، تم تصميم زجاج السيارة لعزل الصوت الخارجي بشكل جيد، كما تأتي السيارة بمرآة للرؤية الخلفية مضادة للوهج ومرآة للرؤية الخلفية الخارجية ونظام للإضاءة المحيطية الإيقاعية متعددة الألوان والإضاءة الخلفية، لتعزيز الأمان والتكيف على الطرق المختلفة والذي يأتي مدعوماً بنظام الأومنيفيو «Omniview» للرؤية ثلاثية الأبعاد.
نظام ترفيهي متكامل
وتتميز سيارة «TANK 500» بالعديد من الإمكانيات الترفيهية مثل شاشة عرض كبيرة 14.6 بوصة، تعرض أيضاً الرؤية المحيطية في حال انخفاض الرؤية، بالإضافة إلى شاشة عرض على الزجاج الأمامي بتقنية «HUD». كما تم تصميم نظام صوت محيطي قوي من خلال 12 سماعة محيطية من «INFINITY» ومكبر مستقل للصوت، إلى جانب غطاء مكبّر الصوت مصنوع بشكل كامل من الحديد.
الذكاء والتكنولوجيا
وتتجلى تجربة القيادة المريحة وتحقيق أقصى درجات الأمان في الإمكانيات الذكية التي تتوفر في «TANK 500»، حيث من الممكن تشغيل وإيقاف السيارة بشكل ذكي وتشغيل السيارة عن بعد وباللمس، إضافة إلى نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ونظام الوقوف الإلكتروني والتحكم في مسافة الركن، ونظام تثبيت السرعة والتحكم فيها إلكترونياً على الطرق الوعرة.
ولتعزيز الأمان على الطرق، تأتي السيارة بنظام فرامل قوي يتم التحكم فيه إلكترونياً، بالإضافة إلى نظام فرامل مانعة للانزلاق، ونظام مساعدة الفرامل الآلي. وللحفاظ على روح المغامرة بأمان، تتوفر نظم للتحكم في هبوط المنحدرات ومؤازرة الانطلاق على المنحدرات، إلى جانب أنظمة رصد وتنبيه في حالة نعاس السائق، وأنظمة المؤازرة للحفاظ على المسار وأنظمة مساعدة تغيير المسار.
مزيد من النجاحات
في وقت سابق، حازت «TANK 300» على جائزة «السيارة الأكثر شعبية بين المستخدمين» و«أكثر سيارات الدفع الرباعي انتظاراً للسنة» لعام 2021، ما يعد بنجاح مُناظر وربما مزيد من النجاحات لسيارة «TANK 500».
ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارات الفخمة تأتي للسوق الكويتي من خلال وكيلها الحصري «ماكفم للسيارات» التي تتبنى رؤية «جريت وول موتورز» العالمية في مجال الابتكار بصناعة السيارات، وهي شركة تكنولوجيا عالمية تشمل أعمالها تصميم وتطوير وإنتاج وبيع وخدمة السيارات وأجزائها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *