TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مصممو “تنوين” يحتفلون بعشر سنوات من الابتكار


احتفى مركز “تشكيل” أحد المراكز الداعمة للإبداع والابتكار في دولة الإمارات، بعامه العاشر على احتضان مشاريع التصميم من خلال برنامجه “تنوين” للتصميم، الذي كشف عن أربعة أعمال جديدة، أعلن عنها في “داون تاون ديزاين” ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم.

وقدم المصممون المشاركون في “تنوين” قطع أثاث وإضاءة مستدامة، وهم: المهندسة المعمارية السودانية مروة عبدالرحيم، التي استخدمت تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد مستخدمة الفخار كمادة أساسية ومستدامة لتنفيذ وحدات الإنارة التي استوحتها من العمارة الطينية التقليدية في العديد من المناطق العربية.

وكذلك الإماراتية متعددة التخصصات وفاء الفلاحي، والتي قدمت مجموعة إضاءة تحمل أحاسيس خاصة، حملتها ذاكرتها مع جدتها، مستخدمة رمز الحناء الذي استخدمته في تصنيع مجموعتها.

أما المهندسة الميكانيكية الكازاخستانية تشينارا درويش، فاستخدمت مواداً محلية ومخلفات القطاع البحري وقطاع الإنشاءات في تصميم مجموعتها “سلسلة الكيمياء: طاولة طعام”. والثنائي المصري فنانة السيراميك مريم العطار، والمهندس الكهربائي محمد النجار، اللذين قدما طاولة مكتب مع وحدة رفوف، وصمماها من مواد مأخوذة من قطاع الإنشاءات والبنى التحتية في الإمارات، ومن استديوهات الفخار.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *