TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

رئيس «UBS»: غير مقتنع بأن التضخم تحت السيطرة


قال الرئيس التنفيذي لعملاق البنوك السويسرية «يو بي إس»، سيرجيو إيرموتي، في مقابلة صحافية، إنه غير مقتنع بأن البنوك المركزية تمكّنت من السيطرة على التضخم.

وتأتي تصريحاته، بعدما قال رئيس «الفيدرالي» الأميركي جيروم باول الأسبوع الماضي إن زيادات أسعار الفائدة من المحتمل أن تنتهي في الولايات المتحدة وإن أسعار الفائدة المنخفضة بدأت تظهر في الأفق، لكن البنوك المركزية ملتزمة بخططها لإبقاء السياسة متشددة بشكل جيد في العام المقبل.

وتحدثت 7 مصادر إلى «رويترز» ترى أن البنك المركزي الأوروبي سيحتاج إلى معرفة مدى تطور التضخم والبيانات الأخرى من الآن وحتى اجتماعه في السابع من مارس على أقرب تقدير قبل النظر في نوع التحول «التيسيري» الذي سيؤديه «الفيدرالي».

وقال إيرموتي لصحيفة لوماتان السويسرية: «شيء واحد تعلمته. لا يجب على المرء أن يضع توقعات في شأن الأشهر المقبلة، إنه أمر مستحيل تقريباً. ومع ذلك، في هذه المرحلة مازلت غير مقتنع بأن التضخم تحت السيطرة حقاً».

وأضاف: «يبدو الاتجاه مواتياً، ولكن يجب أن نرى ما إذا كان سيستمر. إذا اقترب التضخم من أهداف 2 في المئة في جميع الاقتصادات الكبرى، فقد تُخفّف سياسات البنوك المركزية قليلاً. في هذه البيئة، من المهم للغاية أن تظل مرنة».

وذكر بنك «UBS» أنه سيُلغي 3000 وظيفة في سويسرا لخفض التكاليف بعد استحواذه على بنك كريدي سويس – وهو أكبر اندماج مصرفي منذ الأزمة المالية العالمية، والذي نظمته الدولة السويسرية لتجنب انهيار «كريدي سويس».

وأفاد إيرموتي: «سنبذل قصارى جهدنا، على أساس مبدأ الجدارة. نستخدم التقاعد، والتقاعد المبكر، والمغادرة الطبيعية. 3 آلاف شخص في (كريدي سويس) لم يرتكبوا أخطاء، ولا شك أن عددهم أقل بكثير».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *