TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – طريقة يابانية ناجحة لإنقاص الوزن.. جربيها


من قال إن تناول الطعام ليس ثقافة؟.. في كل بيئة، يتم التعامل مع الطعام بحسب ما ورثه الناس عن آبائهم وأجدادهم، ونحن العرب نتميز بالكرم والجود، لذا من المعتاد أن تمتلئ الموائد بأصناف الطعام الكثيرة. لكن، للأسف لا يتم تناول ربعها، ويذهب أكثرها إلى سلة المهملات، وهو نوع من التبذير. بعكس الثقافة الغربية، التي يتناول فيها الشخص ما يحتاج إليه فقط من المأكولات.

ونظراً لطبيعة الموائد العامرة بما لذَّ وطاب، يتيح الأمر للناس أن يواصلوا تناول طعامهم بلا حدٍّ معين، وبالتالي تسهل عملية إصابتهم بالسمنة والوزن الزائد، وما ينتج عن ذلك من أمراض.

  • طريقة يابانية ناجحة لإنقاص الوزن
    طريقة يابانية ناجحة لإنقاص الوزن

 

ودائماً يبحث الناس عن أنظمة غذائية، تسهم في إنقاص أوزانهم وتخفيفها، إما لأسباب صحية، أو للوصول إلى جسم رشيق وجذاب. وتطالعنا مختلف المواقع الصحية بالكثير من الطرق والأنظمة الغذائية، التي من شأنها أن تساعد في بدء عمليات إنقاص الوزن، بجانب ممارسة الرياضة. لكن، هل تأملنا الطريقة اليابانية الناجحة في إنقاص الوزن؟ يأكل اليابانيون الطعام بحسب حاجتهم فقط، من ناحية الوقت والكمية، كما يعتمدون نظاماً محدداً لتناول الطعام، لهذا قد يستغرب المرء إن رأى يابانياً بوزن زائد، أو يعاني السمنة.

يبرز موقع «WIO News» طريقة تناول اليابانيين طعامهم، ويمكن في حال اتباع هذه الطريقة أن يحظى بعضنا بوزن مثالي وجسم رشيق. وأهم نصائح تناول الطعام على الطريقة اليابانية، تبدأ من تناول الطعام ببطء، ما يسمح بعدم دخول الهواء إلى المعدة عن طريق الفم، ومنح الجسم معرفة حاجته من تناول الطعام، وهو ما يفسر معرفة الشخص الكمية المناسبة، وعدم الإفراط في الطعام.

وتتعدد اختيارات اليابانيين في وجباتهم، من خلال الأكل الموسمي، أي أنهم يتناولون الطعام وقت نضجه طازجاً، ويركزون على ما تنتجه الأرض في كل موسم، من الفواكه والخضروات، خاصة من الألياف، ما يمنحهم شعوراً بالشبع والامتلاء.

  • طريقة يابانية ناجحة لإنقاص الوزن
    طريقة يابانية ناجحة لإنقاص الوزن

 

وبعكس الثقافة العربية، التي تقوم على تناول الأرز واللحوم والدهون، يفضل اليابانيون تناول الأسماك والمأكولات البحرية الكثيرة بأنواعها المختلفة، التي تعد مصادر ممتازة للبروتين الخالي من الدهون، حيث يعتبر تناول المزيد من الأسماك، وتقليل تناول اللحوم الحمراء، سبباً رئيسياً يساعد في الوصول إلى وزن صحي مناسب.

ويركز أبناء الشعب الياباني على تناول الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة، فهو عنصر أساسي في ثقافة الطعام اليابانية، حيث يحرصون على تناول الشاي الأخضر قبل تناول الوجبات، كونه يساعد على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، وإدارة الوزن.

ويحرص اليابانيون على ممارسة رياضة المشي، قبل وبعد تناول الطعام، كما لا يستعينون بسياراتهم في المسافات القصيرة، وهو أمر مهم في إدارة حياتهم اليومية، والحفاظ على وزن مثالي صحي.

ومن المستحيل أن تجد يابانياً يأكل إلى حد الإشباع، حتى لا يفرط في استهلاك السعرات الحرارية، إذ إنهم يتناولون الطعام بكميات معقولة، لا تشبعهم تماماً، فعندما يشعرون بأنهم وصلوا إلى مرحلة ما قبل الشبع التام، يتوقفون عن تناول الطعام، لمنح الجسم وقته في وصول الطعام، وترك متنفس في المعدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *