TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

عبدالفتاح معرفي: 5.9 مليون دينار أرباح «التجارية»… عن 6 أشهر


أفاد رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، بأن الشركة حققت صافي أرباح عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023 بلغت 5.97 مليون دينار.

وتعقيباً على النتائج المالية، قال معرفي إن النصف الأول شهد نمواً في الإيرادات التشغيلية من العقارات والفندق وتحسناً في أداء الاستثمارات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك رغم الأثر السلبي من ارتفاع تكلفة الدين الناتج عن ارتفاع سعر الخصم من بنك الكويت المركزي، وكذلك أخذ المخصصات اللازمة بعد إجراء الدراسات الدقيقة لوضع الأصول.

ومن ناحية أخرى، بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 2.1 في المئة، والعائد على رأس المال 3.2 في المئة، والعائد المجمع على اجمالي الأصول 1.3 في المئة.

وأكد معرفي أن الشركة مستمرة في تطبيق إستراتيجياتها وخططها وتطويرها بما يتلاءم مع الظروف القائمة، وأن إدارة الشركة تسعى دائماً إلى تطوير الأداء وتحسين النتائج المحققة، سواء من خلال خلق فرص جديدة أو تطوير الأصول القائمة، واضعة نصب أعينها تحقيق الأهداف المرجوة بما في ذلك النمو المستدام وتعزيز حقوق المساهمين، وضمان متانة المركز المالي بالتركيز على نمو الأرباح التشغيلية وزيادة التدفقات النقدية للشركة.

ولفت إلى استمرار منهجية الشركة على سياسة التحفظ في استثماراتها، والتي تؤكد على الأخذ بعين الاعتبار مراقبة الوضع الاقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة مع الحفاظ على تنوع المحفظة العقارية والاستثمارية من حيث حجم وطبيعة المحفظة والتوزيع الجغرافي.

وقال معرفي: «نؤمن في (الـتجارية) بأن الاستثمار المتوازن يمهد الطريق للنمو والنجاح. ويكون هدفنا الحفاظ على محفظة استثمارية مستدامة وقوية للمستقبل».

وأضاف أن الشركة أقامت فعاليات خلال النصف الأول من 2023، بهدف تعزيز دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصها على تطبيق مبادئ حوكمة الشركات، تضمنت شعار «نحن نهتم»، ونظمت من خلالها الحملة السنوية «حملة رفد» التي تهدف إلى تجهيز «مونة» رمضان من مواد غذائية واستهلاكية وتوزيعها على الأسر المتعففة في مناطق مختلفة من الكويت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *