TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«وربة» أول بنك كويتي يحصل على «الآيزو 27001:2022»


– أنور الغيث: إنجاز غير مسبوق يعكس التزام «وربة» بتوفير بيئة آمنة ومستقرة لعملائه

أفاد بنك وربة بحصوله على شهادة «الآيزو 27001:2022» لنظام إدارة أمن المعلومات، كأول بنك في الكويت يحصل على هذه الشهادة المتقدمة، حيث تمكّن البنك من تحقيق جميع متطلبات المعيار الجديد، والذي تم إصداره في أكتوبر 2022 كإصدار محدّث من المعيار السابق «ISO 27001:2013»، والذي كان «وربة» قد حصل على شهادة التوافق معه أيضاً في مارس 2021 بعد عملية تقييم شاملة للضوابط المطبقّة كافة والتي تشمل تأمين المعلومات ومراكز البيانات.

وذكر البنك في بيان صحافي أن تطبيق الضوابط الأمنية الجديدة لتكنولوجيا المعلومات بالمعايير العالمية، جاء بهدف تحقيق أعلى درجات الحماية لبيانات العملاء، والتصدي للمخاطر السيبرانية ومخاطر التكنولوجيا بصورة استباقية، وتأمين جميع المنتجات الرقمية التي يقدمها البنك لعملائه، والتي تساعدهم على إتمام تنفيذ معاملاتهم المالية بسهولة وأمان.

وأوضح أن الحصول على شهادة الآيزو يأتي تأكيداً على اهتمام البنك بالسبق في تطبيق المعايير الدولية الخاصة بالأمن السيبراني، بالإضافة إلى إطار الأمن السيبراني الصادر عن بنك الكويت المركزي بهدف تأمين المعلومات وبيانات العملاء، والتزامه في ما يخص المحافظة على فعالية أنظمة أمن المعلومات والالتزام بتجديد الشهادة واستمراريتها.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في «وربة» أنور الغيث عن بالغ سعادته بتحقيق هذا النجاح الذي يعتبر إنجازاً كبيراً يعكس التزام البنك بتوفير بيئة آمنة ومستقرة لعملائه، مؤكداً اهتمام الإدارة التنفيذية وسعيها المستمر نحو رفع كفاءة الأعمال والتطوير المستمر لقواعد الحماية والأمان، ولافتاً إلى بذل فريق عمل البنك جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز، الذي هو محل فخر وتقدير.

وأشار الغيث إلى أن هذا الإنجاز غير المسبوق على مستوى القطاع المصرفي محلياً ودولياً يعزز ريادة البنك في التوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، مضيفاً أن ذلك يدعم ثقة وتقدير المؤسسات الدولية في نظم ومعايير إدارة أمن المعلومات في البنك، كأحد أعمدة الاقتصاد الكويتي، كما يعكس أيضاً كفاءة فريق عمل «وربة» في إدارة أمن المعلومات.

وأكد الغيث على قدرة البنك وحرصه على تطبيق أعلى معايير الجودة في إدارة أمن المعلومات الحديثة والضوابط التي تواكب التطور العالمي في هذا المجال، وذلك في ظل تكاتف جميع فرق العمل لتحقيق أعلى معدلات الجودة والكفاءة في الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

واختتم تصريحه بأن حصول البنك على هذه الشهادة يعكس الجهود المبذولة من جميع الكوادر البشرية والكفاءات المؤهلة في البنك، والتي عزّزت دوره في تبني وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، مشدداً على سعي البنك المستمر للتطوير وتطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال أمن المعلومات، بما يساهم في تحقيق مستهدفات وإستراتيجيات «وربة» بأعلى معدلات الكفاءة.

يُذكر أن «وربة» من البنوك التي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة، حيث احتلّ مركزاً ريادياً في مجال الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية للأفراد، وهو من أكثر البنوك المحلية بعدد المساهمين فيه، فيما يعد ذلك من أبرز المقومات التي تجعل البنك قريباً من جميع أفراد المجتمع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *