TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الغيص: دعوات الوقف الفوري للاستثمار بالنفط مضلّلة وتؤدي لفوضى


،

أفاد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، هيثم الغيص، أمس، بأن كبار منتجي النفط في العالم وممثلين عن هذا القطاع سيشاركون في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) المزمع عقده في الإمارات الشهر المقبل.
وأضاف أن أي شخص يعمل في مجال الطاقة ويهتم بالعمل المناخي يجب أن يشارك في مناقشات المؤتمر المقرر انطلاقه في 30 نوفمبر في دبي.
وأشار الغيص خلال منتدى لأسواق الطاقة في الفجيرة إلى أمله «أن تكون جميع الأصوات على الطاولة في مؤتمر كوب 28… قطاع النفط سيكون في المؤتمر وسنكون هناك».
وقال إن الدعوات المطالبة بالوقف الفوري للاستثمارات في مجالي النفط والغاز مضللة وستؤدي في النهاية إلى «فوضى في مجال الطاقة».وتأتي هذه التصريحات غداة رفع منظمة «أوبك» توقعاتها للطلب العالمي على النفط في الأجلين المتوسط والطويل في توقعات سنوية، إذ ذكرت المنظمة أن هناك حاجة إلى استثمارات بقيمة 14 تريليون دولار لتلبية هذا الطلب حتى مع زيادة استخدام الطاقة المتجددة وظهور المزيد من السيارات الكهربائية على الطرق.
وتتعارض وجهة نظر «أوبك» مع توقعات جهات أخرى، من بينها وكالة الطاقة الدولية التي ترى أن الطلب يحتمل أن يصل إلى ذروته هذا العقد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *