TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

60.12 في المئة قفزة بأرباح «الكابلات» بـ 9 أشهر


– بدر الخرافي: نمو أرباح الشركة نتيجة توسعاتها التشغيلية الكبيرة محلياً وإقليمياً
– ننفذ خطة إستراتيجية تقتنص الفرص ذات العوائد المتنامية
– قدرات «الكابلات» وأصولها التشغيلية تؤهّلها للريادة في مجالات متنوعة

سجّلت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية (الكابلات) نمواً بأرباحها بلغ 60.12 في المئة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري.
وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 18.292 مليون دينار بما يعادل 88 فلساً للسهم حتى 30 سبتمبر 2023، مقارنة بأرباح تبلغ 11.424 مليون دينار بواقع 55 فلساً للسهم للفترة المقابلة من العام 2022.
وارتفعت حقوق مساهمي الشركة لتصل إلى 224.4 مليون دينار بزيادة 3.35 في المئة عن الفترة المقابلة.
وسجلت «الكابلات» إيرادات تشغيلية تقدر بـ95.4 مليون دينار، بنمو يبلغ 16.6 في المئة، وذلك مقارنة بما حققته خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية المهندس بدر ناصر الخرافي أن نمو أرباح الشركة جاء في ظل ما تقوم به «الكابلات» من توسعات تشغيلية كبيرة محلياً وإقليمياً.
وقال الخرافي إن متانة وضع الشركة واستقرار مركزها المالي لهما الأثر الأكبر في دعم أدائها الدوري والسنوي، مشيراً إلى «الكابلات» تعمل حالياً على تنفيذ خطتها الإستراتيجية المعتمدة من قبل مجلس الإدارة، والتي تقوم على اقتناص الفرص ذات العوائد المتنامية والتوسع وفقاً لقراءة دقيقة للأسواق مع مراعاة التطورات الإقليمية والعالمية.
وأوضح أن التوسع المدروس وما لدى الشركة من عقود ومشروعات تشغيلية يضمن لها عوائد مجزية، منوهاً إلى أن الفريق الاستثماري لدى الشركة يعمل على استغلال إمكاناتها المالية، وفقاً للخطط المقررة دون الدخول في مخاطر غير محسوبة.
وتابع الخرافي أن قدرات الشركة وأصولها التشغيلية تؤهّلها للريادة في مجالاتها المتنوعة، متوقعاً مواصلة تحقيق الإنجازات ومن ثم تعزيز حقوق المساهمين في المستقبل بما يلبي الطموح.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *