TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الملك تشارلز يحتفل بميلاد شقيقته آن.. بصورة من وراء كواليس التتويج


#مشاهير العالم

وجّه الملك البريطاني، تشارلز الثالث، رسالةً دافئة إلى شقيقته الأميرة آن، بمناسبة عيد ميلادها الذي يوافق الـ15 من أغسطس، متمنياً لها عيد ميلادٍ سعيداً.
وفي التفاصيل التي نقلتها مجلة “Hello”، البريطانية، استخدم الملك الجديد وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس الثلاثاء، للاحتفال بعيد ميلاد شقيقته آن الـ73، في أول عيدٍ ميلادٍ لها بعد وفاة والدتهما الملكة إليزابيث الثانية.

وبهذه المناسبة، اختار الملك مشاركة صورتين تؤكدان دفء علاقته مع شقيقته، عبر الحساب الرسمي للعائلة الملكية على “إنستغرام”، إذ في الصورة الأولى، التي التقطها المصور كريس جاكسون للثنائي الشقيق بقصر بكنغهام في مايو 2023، أثناء تتويج تشارلز ملكاً على العرش البريطاني، ظهر تشارلز وآن وهما يتشاركان الضحك خلف الكواليس.

أما في الصورة الثانية، التي جاءت باللونين الأبيض والأسود، وتم التقاطها في “كلارنس هاوس” عام 1951، فيمكن رؤية الأمير الشاب تشارلز وهو يمسك بيد أخته الصغيرة داخل عربتهما المريحة، بينما بدت آن رائعة للغاية بثوبها المكشكش.
وجاء في التعليق، الذي أرفقه الحساب الملكي إلى جانب الصورتين: “أتمنى لصاحبة السمو الملكي الأميرة آن، عيد ميلاد سعيداً للغاية اليوم”، فيما سارع محبو العائلة الملكية إلى إغراق قسم التعليقات بوفرة من التهاني الطيبة.

  • الطفلان الشقيقان تشارلز وآن
    الطفلان الشقيقان تشارلز وآن

حياة الأميرة آن:
ولدت الأميرة آن إليزابيث أليس لويز في 15 أغسطس 1950 بـ”كلارنس هاوس”، وهي الطفلة الثانية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ودوق إدنبره الراحل الأمير فيليب.
تلقت تعليمها بمدرسة بنيندين في كنت، واهتمت بالفروسية بشكلٍ كبير، وسبق لها أن فازت ببطولة أوروبا الفردية عام 1971، وكانت أيضاً عضواً في الفريق البريطاني الفائز بذات البطولة.
وفي ما يخص حياتها الملكية، بدأت الأميرة تنفيذ مهامها الرسمية عام 1969، بعد أن بلغت سن الـ18، وكانت أول فرد في العائلة الملكية ينافس في دورة الألعاب الأولمبية بمونتريال عام 1976. وفي عام 1987، تم إطلاق لقب الأميرة الملكية عليها، إذ إنه اللقب الذي تحمله الابنة الكبرى للعاهل البريطاني، وتحتفظ به مدى الحياة.
وتتشارك الأميرة الملكية مع زوجها الأول الكابتن مارك فيليبس، طفلين، هما: “بيتر فيليبس، وزارا تيندال”، وبعد أن حصلت آن على الطلاق من فيليبس في أبريل 1992، تزوجت في ديسمبر من العام نفسه من تيموثي لورانس، وهو ضابط بحري ومساعد سابق للملكة إليزابيث.
علاوة على ذلك، هي جدة شغوفة لخمسة أطفال، هم أطفال ابنتها زارا الثلاثة: “ميا ولينا ولوكاس الصغير”، بالإضافة إلى ابنتَيْ بيتر من زوجته السابقة: “سافانا، وإيسلا”.
وفي هذا الشأن، وصفتها إحدى صديقاتها بالـ”الجدة المحبة للمرح”، حيث قالت: “تحب آن أن تلعب معهم ألعابهم، ويظهر تأثيرها على الصغار بوضوح”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *