TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – قصر جورج كلوني في فرنسا.. تحفة معمارية قيمتها 18 مليون دولار


#مشاهير العالم

يبلغ صافي ثروة النجم الأميركي الشهير جورج كلوني، وزوجته أمل كلوني، نحو 570 مليون دولار، ويتكون الجزء الأكبر منها من العقارات العالمية الرائعة، إذ يمتلك الزوجان منازل في إيطاليا وإنجلترا ونيويورك وكاليفورنيا، وغيرها.

وعادةً، يقوم الثنائي كلوني بالاستجمام في قصرهما الواقع على ضفاف بحيرة «كومو» الإيطالية، الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار، كلَّ صيف. لكن يبدو أن الزوجين قد وقعا الآن في حب وجهة أوروبية جديدة لقضاء فصل الشتاء، إذ شوهد الممثل الأميركي، وزوجته محامية الحقوق المدنية، في نهاية الأسبوع الماضي، وهما يسيران في شوارع قرية «كونتينجاك» (Contingac) الفرنسية الصغيرة، التي تبعد 20 ميلاً عن «برينيولس» (Brignolses)، في كوت دازور، حيث اشتريا مؤخراً قصراً مذهلاً.

  • قصر جورج كلوني في فرنسا.. تحفة معمارية قيمتها 18 مليون دولار
    قصر جورج كلوني في فرنسا.. تحفة معمارية قيمتها 18 مليون دولار

وبدا الزوجان، اللذان كانا في نزهةٍ مع جروهما الجديد من «سانت برنارد» (نيلسون)، على دراية بالقرية الفرنسية الساحرة، إذ زارا معرضاً فنياً محلياً، وتناولا العشاء في مطعمٍ «Picotte»، الذي يقدم المأكولات المحلية مع المنتجات الطازجة.

ورغم أنه من النادر أن تتم رؤية الزوجين في فرنسا، فإن أمل وجورج اشتريا، في أغسطس 2021، قصراً فرنسياً فخماً هو «Domaine Le Canadel»، وهو عقار ساحر ومترامي الأطراف، وتبلغ مساحته 425 فداناً، مقابل 8.3 ملايين دولار، إلا أن سعره الآن يصل إلى 18 مليوناً.

ويضم القصر، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، مسبحاً وملعب تنس، وملعباً للكرة الحديدية، وحدائق واسعة وبحيرة زينة وبستان زيتون ومزرعة كروم بمساحة 25 فداناً، أي أنه مساحةٌ كبيرة بالفعل لتوأم الزوجين: «إيلا»، و«ألكسندر»، البالغين من العمر ست سنوات، ويمكنهما التحدث بثلاث لغات: الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية.

إلى جانب ذلك، يقع العقار الفرنسي، الذي يملكه كلوني على بعد 25 دقيقة فقط بالسيارة من عقار «شاتو ميرافال»، المملوك رسمياً لصديق جورج المقرب وزميله، الممثل براد بيت، وزوجته السابقة أنجلينا جولي.

  • قصر جورج كلوني في فرنسا.. تحفة معمارية قيمتها 18 مليون دولار
    جورج كلوني وزوجته وكلبهما يتجولون في المدينة الفرنسية

ومن المعروف أن جورج وأمل يحبان أوروبا كثيراً، حيث اختارا أن يعقد قرانهما في حفل زفاف خيالي بالبندقية، كما أنهما يقضيان إجازتهما بانتظام في فيلا «أولياندرا» الرائعة القريبة من بحيرة «كومو» بإيطاليا، حيث اشتراها كلوني عام 2002.

وفي وقتٍ سابقٍ، أشارت الشائعات إلى أن ممثل «فوق في الجو» باع قصره الشهير في بحيرة «كومو»، التي قال إنها «غيرت حياته بطريقة ممتعة للغاية، وغير متوقعة»، إلا أن كلوني نفى الأمر، وأكد عدم صدق ما نُشر.

يُذكر أن كلوني اشترى قصر «أولياندرا» في شمال إيطاليا من عائلة «هاينز» خلال العقد الأول من القرن العشرين. ومنذ ذلك الحين، استضاف فيه العديد من النجوم، مثل: ميغان ماركل والأمير هاري، وجينيفر أنيستون، ومات ديمون.

ويعود تاريخ ذلك القصر إلى القرن الثامن عشر، وقد اشتراه جورج في البداية مقابل 12 مليون دولار تقريباً، رغم أن قيمته تبلغ الآن 100 مليون.

ويحتوي القصر على 25 غرفة ضخمة، بالإضافة إلى حوض سباحة ومرآب كبير، وملعب تنس، وصالة ألعاب رياضية كاملة، وغرفة بيتزا، والكثير من السحر الإيطالي، والتفاصيل المزخرفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *