TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ


#بشرة

تعتبر الكريمات الليلية جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة الشامل، وهي مصممة خصيصاً لتزويد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لإصلاح وتجديد نفسها أثناء النوم، لذلك تلعب الكريمات الليلية في العناية بالبشرة، دوراً مهماً لا يمكن التغافل عنه، وبما أن هناك أنواعا مختلفة من الكريمات الليلية، سوف نرشدكِ لأفضل كريم ليلي لبشرتكِ.

فائدة كريمات الليل في العناية بالبشرة

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

تلعب الكريمات الليلية دوراً مهماً في العناية بالبشرة، أثناء نومنا، تكون بشرتنا في حالة من الإصلاح والتجديد المتزايد، وذلك عندما تكون أكثر نفاذية وقدرة على امتصاص مكونات العناية بالبشرة، والكريمات الليلية مليئة بمكونات قوية مصممة خصيصاً ليتم امتصاصها على مدار ساعات عدة.

تزود كريمات الليل البشرة بالترطيب والعناصر الغذائية والمكونات النشطة التي تحتاجها لإصلاح الأضرار الناجمة عن الضغوطات البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس والتلوث أثناء النهار، فهي لا تغذي البشرة فحسب، بل تساعد أيضاً على مكافحة علامات الشيخوخة التي يمكن أن تتسارع بسبب هذه الضغوطات.

كيف تختاري كريم الليل المناسب لنوع بشرتكِ؟

عندما يتعلق الأمر باختيار كريم الليل المناسب، فمن الضروري فهم نوع بشرتكِ واحتياجاتها المحددة، سيرشدك هذا الدليل الشامل خلال عملية اختيار كريم الليل المناسب لنوع بشرتكِ:

فهم نوع بشرتكِ:

قبل الشروع في رحلة العثور على كريم الليل المثالي، من الضروري أن تفهمي نوع بشرتكِ، هناك خمسة أنواع رئيسية للبشرة: العادية والدهنية والجافة والمختلطة والحساسة.

البشرة العادية متوازنة بشكل جيد، وليست دهنية أو جافة جداً، وليست حساسة.

البشرة الدهنية تتميز بزيادة إنتاج الزهم، مما يؤدي إلى مظهر دهني، قد يكون لديها مسام واسعة وتكون عرضة للرؤوس السوداء والبثور وأنواع أخرى من حب الشباب.

البشرة الجافة تفتقر إلى كمية كافية من الزهم، مما يجعلها أقل مرونة ويعطيها مظهراً خشناً ومتقشراً، ويمكن أيضاً أن تشعرك بالحكة في بعض الأحيان.

البشرة المختلطة كما يوحي اسمها، هي مزيج من البشرة الجافة والدهنية، وعادة ما يكون الجلد جافاً في بعض المناطق (مثل الخدين) ودهنياً في مناطق أخرى (مثل الجبهة والأنف والذقن).

البشرة الحساسة قد تتعرض للوخز أو الحرق أو الحكة بعد استخدام بعض مستحضرات التجميل أو المنتجات الأخرى، وتميل إلى التفاعل مع المنتجات الجديدة وتتميز في كثير من الأحيان بالاحمرار والالتهاب والتهيج.

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

التعرف على المكونات:

بعد تحديد نوع بشرتكِ، عليك تقييم المكونات الموجودة في كريم الليل، فمكوناته تخدم أغراضاً مختلفة وهي مفيدة لأنواع معينة من البشرة.

للبشرة الجافة: ابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والديميثيكون، التي تساعد على حبس الماء في بشرتكِ، وبالتالي توفير الترطيب والحفاظ عليها.

للبشرة الدهنية: ابحثي عن الكريمات التي لا تسبب انسداد المسام، وذلك لمنع ظهور حب الشباب.

إذا كنتِ تعاني شيخوخة الجلد، فإن المكونات مثل الريتينول والببتيدات والنياسيناميد مفيدة، لأنها تعزز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

للبشرة الحساسة: من الأفضل تجنب الكريمات التي تحتوي على العطور والأحماض التي تسبب ردود فعل، بدلًا من ذلك ابحثي عن مكونات مهدئة مثل الصبار والبابونج، والتي تهدئ البشرة المتهيجة وتقلل الالتهاب.

مراعاة المخاوف المتعلقة ببشرتكِ:

بالإضافة إلى فهم نوع بشرتك والمكونات الموجودة في الكريمات الليلية، من المهم أيضاً مراعاة أي مخاوف جلدية محددة قد تكون لديكِ، ويشمل ذلك حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة أو الوردية، وبعض المكونات تستهدف هذه المشاكل المحددة.

على سبيل المثال: تعتبر الرتينوئيدات رائعة لعلاج حب الشباب والتجاعيد، لأنها تسرع تجدد خلايا الجلد وتفتح المسام، مما يقلل من البثور ويجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.

فيتامين C والهيدروكينون فعالان في علاج البقع الداكنة حيث إنهما يمنعان إنتاج الميلانين، الصبغة المسؤولة عن هذه البقع.

بالنسبة للاحمرار أو العد الوردي، ابحثي عن كريم يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات مثل مستخلص الشاي الأخضر أو دقيق الشوفان، وهذه يمكن أن تهدئ الجلد وتقلل من الاحمرار والتهيج.

أفضل كريمات ليل لكل أنواع البشرة:

تم تصميم الكريمات الليلية بدقة باستخدام مكونات نشطة لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة مثل الجفاف والتجاعيد والبهتان وغير ذلك الكثير، لذا إليكِ أفضل كريمات ليلية تناسب أنواع البشرة المختلفة.

للبشرة الجافة: CeraVe PM Facial Moisturizing Lotion

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

لوشن ترطيب الوجه CeraVe PM منقذ للبشرة الجافة، حيث إنه مليء بالسيراميد وحمض الهيالورونيك، مما يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك فهو لا يسبب انسداد المسامات، مما يعني أنه لن يسد المسام ويسبب ظهور البثور، مما يجعله خياراً ممتازاً لمن يعانون جفاف الجلد.

للبشرة الدهنية: Neutrogena Hydro Boost Gel-Cream

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من استخدام الكريمات الثقيلة، لكن مع كريم جل نيوتروجينا هيدرو بوست ذو التركيبة خفيفة الوزن وخالية من الزيوت، تمنحكِ شعوراً خفيفاً على البشرة مع توفير ترطيب وافر، كما أنه غني بحمض الهيالورونيك، وهو مرطب قوي يجذب الرطوبة إلى الجلد، وبالتالي يضمن بقاء بشرتكِ رطبة دون الشعور بالدهون أو الثقل.

للبشرة الحساسة: Aveeno Ultra-Calming Nourishing Night Cream

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

بالنسبة للبشرة الحساسة، يعد كريم Aveeno Ultra-Calming Nourishing Night Cream الأفضل على الإطلاق، حيث إنه مصنوع من نبات أقحوان زهرة الذهب المهدئ والشوفان المغذي، وهما مكونان معروفان بخصائصهما المهدئة للبشرة، بالإضافة إلى تركيبته الخالية من العطور تقلل من فرص تهيج الجلد، مما يجعله رهاناً آمناً لأنواع البشرة الحساسة.

للبشرة العادية: Olay Regenerist Night Recovery Cream

كريم Olay Regenerist Night Recovery مثالي لأصحاب البشرة العادية، غني بمكونات قوية مضادة للشيخوخة مثل الببتيدات الأمينية وحمض الهيالورونيك، فهو يسرع تجديد البشرة ويعزز مرونة بشرتكِ وثباتها، أنها تركيبة غير دهنية يتم امتصاصها بسرعة، مما يترك بشرتكِ ناعمة ومنتعشة.

للبشرة الناضجة: Roc Retinol Correxion Deep Wrinkle Night Cream

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

كريم روك ريتينول كوريكسيون الليلي للتجاعيد العميقة ضروري للبشرة الناضجة، تركيبته القوية مع RoC Retinol النقي ومركب معدني أساسي يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة، لقد ثبت سريرياً أنه يجعل بشرتكِ تبدو أصغر بـ 10 سنوات.

للبشرة المختلطة: Garnier SkinActive Ultra-Lift Miracle Sleeping Cream

كريم النوم Garnier SkinActive Ultra-Lift Miracle مثالي للبشرة المختلطة، فهو مزيج فريد من فوائد الترطيب ومكافحة الشيخوخة، بفضل حمض الهيالورونيك وزيت اللافندر الأساسي، يعمل طوال الليل لتقليل علامات التعب والتقدم في السن، ويترك بشرتك تبدو مشدودة ومنتعشة في الصباح.

للبشرة الباهتة: Origins High-Potency Night-a-Mins Resurfacing Cream

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

كريم Origins High-Potency Night-a-Mins Resurfacing هو خيار رائع للبشرة الباهتة، إذ إنه مليء بأحماض ألفا هيدروكسي المشتقة من الفاكهة والتي تقشر البشرة بلطف، وتعزز تجدد الخلايا وتكشف عن بشرة أكثر إشراقاً.

للبشرة المتضررة: Eucerin Q10 Anti-Wrinkle Face Night Cream

  • كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ
    كيف تختارين أفضل كريم ليلي لبشرتكِ؟.. هذه خياراتنا لكِ

كريم الوجه الليلي المضاد للتجاعيد Eucerin Q10 مثالي للبشرة المتضررة، فهو غني بالإنزيم المساعد Q10، وهي مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي لمحاربة التجاعيد والحماية من الشيخوخة، ويعمل هذا الكريم على تجديد هذا المكون الأساسي، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لجميع أنواع البشرة: Cetaphil Rich Hydrating Night Cream

كريم سيتافيل الغني للترطيب الليلي هو خيار عالمي يناسب جميع أنواع البشرة، بفضل تركيبته اللطيفة والفعالة توفر ترطيباً مكثفاً دون التسبب في أي تهيج، فهو غني بحمض الهيالورونيك ومستخلص الزيتون ومركب بروفيتامين الذي يجدد البشرة طوال الليل، مما يجعلها ناعمة ولينة ومشرقة.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *