TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

متى يأتى شهر فبراير 29 يوما؟ وما الخرافات المرتبطة بالسنة الكبيسة؟



 


عام 2024 هو سنة كبيسة، ومعنى هذا المصطلح هو أن شهر فبراير يكون 29 يومًا بدلاً من 28، لأن الأرض تستغرق 365.25 يومًا للدوران حول الشمس، و للتعويض عن اليوم ، يضاف يوم واحد إلى التقويم كل أربع سنوات، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

عام 2024 سنة كبيسة
عام 2024 سنة كبيسة


 وفى عام 45 قبل الميلاد، وتحديدًا عندما أصدر يوليوس قيصر مرسومًا بالسنة الكبيسة مع إنشاء التقويم اليولياني، وتوجد بعض الخرافات المرتبطة بهذا اليوم، مثل :


 


تقدم المرأة للزواج من الرجل الذى تحبه

 


يوم 29 فبراير هو تاريخ تتقدم فيه المرأة للزواج من الرجل الذى تحبه، ويعود هذا التقليد إلى القرن الخامس، ولكن لم يتم تطبيع هذا التقليد إلا في القرن التاسع عشر.


ويعتقد أن هذا التقليد قد يعود أيضاً إلى الملكة مارجريت بأسكتلندا والتي كانت غير المتزوجة، وزعم بأنها قدمت قانونًا في عام 1288 يسمح للمرأة بحرية التقدم للزواج خلال السنة الكبيسة، مع معاقبة أي رجل يرفض الزواج.

يوم 29 فبراير
يوم 29 فبراير


تجنب الزواج


وفي العديد من الثقافات، يعتقد أن يوم 29 فبراير يجلب الحظ السيئ، وهذا هو الحال في الثقافة اليونانية، حيث يُعتقد أن أي زواج في السنة الكبيسة سوف ينتهي بالانفصال بين الزوجين.


طفل حظه سيئ


وهناك خرافة منتشرة في اسكتلندا حيث يعتقد أن الطفل الذى يولد في 29 فبراير سوف يكون حظه سيئا دائماً .


 


ربط عقدة على باب الحبيبة


وهناك تقليد آخر يتبع في راينلاند بألمانيا، حيث يقوم الشباب بربط أشرطة على شجرة البتولا على عتبة باب الفتاة التي تعجبهم وذلك في عشية عيد العمال وتحديداً يوم 30 أبريل، ولكن في كل سنة كبيسة، يمكن للفتيات فعل نفس الشيء .



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *