TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مسلسل يحيى وكنوز 3 .. اعرف إزاي تخلي زيارة الأماكن التاريخية ممتعة لطفلك


كشفت منصة “watch it”، عن برومو مسلسل الرسوم المتحركة يحيى وكنوز الجزء الثالث الذي من المقرر أن يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024، وتدور أحداث الجزء الثالث من المسلسل حول أهمية ارتباط ومعرفة الأجيال الجديدة بالحضارة المصرية القديمة، وأيضًا أهمية معرفة هذه الأجيال بهويتهم المصرية، ولذلك نقدم لك في ذلك التقرير بعض الأفكار التي تساعدك في جعل زيارتك للأماكن التاريخية مع طفلك ممتعة:


– إشراكهم في عملية التخطيط للزيارة


أشرك أطفالك في عملية التخطيط، اشرح لهم الأماكن التي ستقومون بزيارتها والأماكن التي قد تثير اهتمامهم أثناء الرحلة، اجعلهم يختارون الأماكن التي يحبون الذهاب إليها، اصطحبهم إلى المتاحف لما بها من عروض توضيحية وجولات إرشادية وغرف التدريب العملي التي يمكن أن تثير اهتمامهم وتحفز خيالهم.


– تضمين متعة صديقة للطفل


يجب أن تضيف إلى أطفالك بعض المرح عند زيارة الأماكن التاريخية حتى لا يشعرون بالملل من المعرفة، إذا كنت تخطط لزيارة متحف أو كنيسة أو مسجد أثرى في الصباح فاذهب بهم إلى حديقة أو شاطئ بعد الظهر.


– اختيار أيام الأحداث والفعاليات


اختر لزيارة الأماكن التاريخية الأيام التي تشهد احتفاليات وفعاليات ومناسبات، فذلك سيجلب المتعة إلى طفلك أكثر من أي وقت آخر. 


– تقديم مكافأة لطفلك


إذا وجدت أن سلوك طفلك جيد عند زيارة الأماكن التاريخية فقم بشراء هدية صغيرة له من محل بيع الهدايا نتيجة لسلوكه الجيد.


– العب معهم


العب مع أطفالك لعب عند زيارتكم للأماكن التاريخية، يمكن أن يكون شيئاً بسيطاً مثل لعبة تجسس العين، هذا سيجعلهم ينظرون حولهم بحثاً عن الإجابة، ولذلك فإنهم يستمتعون عن غير قصد بالمعارض أو العروض أو الهندسة المعمارية المحيطة بهم، أو يمكنك أن تطلب منهم العثور على أكبر عدد ممكن من الأشياء ذات لون أو شكل معين في الغرفة أو المكان الذي تتواجد فيه، يمكن أن يبقيهم هذا مستمتعين.


– اطلب منهم الاحتفاظ بملاحظات حول رحلتهم


إذا كان أطفالك كباراً فاطلب منهم أخذ دفتر ملاحظات وقلم رصاص لتدوين ملاحظاتهم، حيث يساعدهم ذلك على البقاء منخرطين في أحداث الرحلة واستعادة الذكريات بعد ذلك.

بوستر مسلسل يحيى وكنوز
بوستر مسلسل يحيى وكنوز


 

يحيى وكنوز 3
يحيى وكنوز 3


 

يحيى وكنوز الموسم الثالث
يحيى وكنوز الموسم الثالث


وكان الموسم الثاني من “يحيى وكنوز” قد دارت أحداثه في إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو، مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة أبرزهم شخصية الدكتور عجيب. وشارك في بطولة الجزء الثاني والذي عرض الموسم الرمضاني الماضي كل من النجوم عصام السقا، خالد سليم، أحمد العوضي، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، ومحمد ثروت وعدد من النجوم وضيوف الشرف، والعمل من تأليف محمد عدلي، ومن إخراج محمد عيد. 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *