TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

من وحى مسلسل بابا جه .. تأثير الأب بين أبنائه.. تشجيع الابن وتحفيزه



يعرض مسلسل بابا جه ضمن مسلسلات رمضان 2024 بطولة أكرم حسني ونسرين أمين ومجموعة من النجوم، ويتناول دور وأهمية الآباء فى حياة أبنائهم، وعرض خلال الحلقات كيف كان زياد الابن اليتيم يحتاج للأب، وماذا فعل غياب وانشغال عبد الجواد عن ابنيه، حيث أدان الابن فى الجرائم الإلكترونية.


كما تناول المسلسل أهمية تواجد الأب فى الأسرة حيث يؤثر فى الأبناء بالإيجاب، كما فعل صلاح “محمود البزاوي” مع أسرته، وذلك من خلال قيامه بدور أب للإيجار، ليقوم بدور الأب فى مختلف الأسر، ومن خلال ذلك نستعرض كيف لغياب الأب أن يؤثرفي حياة الأبناء وفقا لما نشره موقع” ukdiss” .


كيف يؤثره الأب فى أبنائه؟


التأثير العاطفي


يلعب الأب دورا كبيرا فى ترسيخ معاني الأمان والحماية لأبنائه، وجوده يمنح الأمان، ويساعد فى استقرار المشاعر والعواطف، وانشغاله يؤثر في غياب الدعم الذي يقدم في جميع ما يمرون به من تجارب وتعلم لأشياء جديدة يكتشفونها أو يقومون بها، مثلما أثر أكرم حسني “هشام” عندما حكى لـ”زياد ” حكاية قبل النوم، وبقى لها تأثيرها النفسي لدى” زياد”.


 


التأثير النفسي


وجدت دراسة أجريت على الطلاب الذين يغيب آباؤهم عنهم لفترات طويلة معرضون لأعراض الاكتئاب أو التوتر أو تعاطي المواد المخدرة مقارنة مع الأبناء الذين يتعرضون لرعاية كلا  من الوالدين، ولذلك يعد غياب الأب في التواصل عن الأبناء يؤثر سلبيا على تطور أبنائهم النفسي.


 


تنمية القدرات والأداء الأكاديمي


تشجيع الأب للابن، والحوار معا، والاشتراك له في مهارة تعليمية جديدة، و الاستمرار في  تقديم التحفيز لتحقيق النجاح في تقدم المستوى الأكاديمي، وأيضا في أحد الرياضات، والوقوف جانبه ليؤهل في التعامل في مختلف المجالات منفردا، وغيرها من الأدوار المهمة التي يقوم بها الأب في حياة الابن، ولكن ترك الأبناء في أوقات نموهم وتطورهم المعرفي قد يقودهم إلى سلوكيات وتصرفات غير جيدة.


 


 

بابا جه
بابا جه



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *