TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان


#وصفات من العالم

الباذنجان المغطى بجبن البارميزان، والراتاتوي اللذيذ، والمسقعة الشهية، والكثير، ليست هناك حدود تقريباً للأطباق اللذيذة، التي يمكنكِ صنعها بالباذنجان، إذ إنه متعدد الاستخدامات بشكلٍ مدهش، وهو رائع في كل شيء، بدءاً من المعكرونة، وحتى الغراتان.

لذا، هل تحاولين تناول المزيد من الخضار؟ اصنعي الراتاتوي.. أو هل تبحثين عن عشاء خفيف ومرضٍ في الطقس الدافئ؟ جربي الباذنجان المقرمش مع الجوز «ستريوسيل».. والجانب المثالي لأي لقاء صيفي؟سلطة المكرونة مع الباذنجان المشوي.

وباستخدام هذه الوصفات، ستتمكنين من تحويل الباذنجان إلى مجموعة واسعة من الأطباق اللذيذة، وهنا قمنا بجمع بعض الوصفات الأخرى، التي يمكنكِ استخدامها.

  • سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان
    سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان

صينية الباذنجان بجبن البارميزان دون قلي:

تخطي العملية الفوضوية المتمثلة في قلي الباذنجان، واخبزيه في صينية الفرن بدلًا من ذلك، إذ تتمتع الشرائح السميكة بنفس الشكل الخارجي الهش، والجزء الداخلي الناعم، لكنكِ تستخدمين كميةً أقل بكثير من الزيت.

الباذنجان المقرمش مع الجوز «ستريوسل»:

قومي بتوزيع الباذنجان الكريمي مع «ستريوسل» الجوز المقرمش؛ للحصول على طبقٍ جانبي رائع لعشاء أواخر الصيف.

وعاء الباذنجان الهندي الحار:

وهو مستوحى من طبق الباذنجان اللذيذ «بهارثا»، وهذا الإصدار السهل يتخطى خطوات التحميص والتقشير الطويلة، ويستخدم بدلاً من ذلك وعاء سريع التحضير؛ لطهي الباذنجان مسبقًا خلال 20 دقيقة.

  • سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان
    سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان

الراتاتوي:

يقدم الصيف وفرة من الخضروات الطازجة دفعة واحدة، ونحن نسعى جاهدين لاستخدامها قبل أن تصبح نادرة مرة أخرى، وهذه القطعة الأساسية من جنوب فرنسا هي الطريقة المثالية للحصول على جميع مأكولات الصيف اللذيذة في طبق واحد، بما في ذلك الباذنجان!

بارما الباذنجان:

من المؤكد أن طبقات الباذنجان، والبارميزان، والموزاريلا، وصلصة المارينارا، في هذا الطبق تستحق الشغف، لذا لا بأس من تجربة هذا الطبق قريباً.

«فارفالي» مع صلصة الزبادي والباذنجان:

من يستطيع أن يقول لا لطبقٍ كبيرٍ من المعكرونة المحشوة بصلصة الزبادي الطازجة، والمغطاة بالباذنجان المحمص والطماطم؟.. اصنعي هذا الطبق، وستحظين بمتعةٍ لا مثيل لها.

لفائف الحمص والباذنجان المشوي:

إن الباذنجان والحمص الأساسيان في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى صلصة الزبادي بالثوم، تعطي جاذبية لهذه اللفائف النباتية البسيطة. لذا تأكدي من الحصول على نكهة جيدة من الباذنجان، واستخدمي الطماطم الصيفية الناضجة والعصرية.

  • سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان
    سهلة ولذيذة.. وجبات غذائية يمكن إعدادها من الباذنجان

الباذنجان بالثوم والأعشاب:

نصيحة احترافية، اضغطي على الباذنجان المقطع؛ للتخلص من الماء الزائد قبل طهيه، وبهذه الطريقة يصبح لونه بنياً ذهبياً ولذيذاً تماماً، ثم قلبيه بالثوم والأعشاب، وستحصلين على طعم لا مثيل له.

منزلة الباذنجان:

تعود أصول هذا الطبق إلى المطبخ السوري، ويعد من ألذ الوصفات، ويتكون هذا الطبق من الباذنجان المحشي باللحم المفروم مع تشكيلة من الخضار، بالإضافة إلى صوص الطماطم، والفلفل الحار.

«الموسكا» اليونانية:

ترجع أصول هذا الطبق إلى اليونان، وهو واحد من أشهى الأطعمة في العالم، ويمكن إعداده بطرق ومكونات مختلفة ومتنوعة، حسب البلد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *