TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – سرّ شباب بشرتك في حفنة من اللوز.. إليك فوائده في محاربة الشيخوخة


#صحة

تخشى بعض النساء الإفراط في استخدام المنتجات التجميلية، للحفاظ على نضارة بشرتهن، ولإيقاف زحف التجاعيد، خاصة في المنطقة حول وتحت العينين، ورغم كفاءة هذه المنتجات، فإن احتواء معظمها على تركيبات كيميائية، يجعلها مؤذية مع الاستخدام الطويل. ولهذا السبب، تغري النصائح الطبية التجميلية، التي يقدمها المختصون في هذا الجانب، النساء بالاعتماد على المصادر الطبيعية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، وعدم تعرضه لمركبات أو مدعمات طبية تعتمد على المواد الكيميائية، حيث يفضلن الاعتماد على الأغذية الطبيعية، فيحظين بطعام شهي، وفائدة صحية.

ومن أبرز الأغذية التي تعد شهية عند تناولها، ومفيدة جمالياً في محاربة تجاعيد الوجه، المكسرات بأنواعها، ومن بينها اللوز الذي يعتبر مثالياً عند تناوله يومياً، فهو سبب رئيسي في تخفيف ظهور التجاعيد والخطوط على البشرة، كما يؤخر ظهور التصبغات، ويعزز شباب البشرة، ويحافظ عليه أطول مدة ممكنة.

ثلاث حفنات يومياً:

  • سرّ شباب بشرتك في حفنة من اللوز.. إليك فوائده في محاربة الشيخوخة
    سرّ شباب بشرتك في حفنة من اللوز

وأكدت دراسة طبية أميركية، نشرتها مجلة «MDPI JOURNALS» السويسرية، المختصة بنشر البحوث الطبية المعتمدة، أن تناول ثلاث حفنات يومياً من اللوز (الحفنة الواحدة بها 13 حبة تقريباً)، يعتبر وسيلة وقاية طبيعية من ظهور التجاعيد، كون اللوز غنياً جداً بفيتامين (E)، الذي يعتبر وسيلة لحماية خلايا البشرة من الشيخوخة المبكرة، إذ يغذي هذا الفيتامين الخلايا من العمق.

وأجرى الباحثون تجربة سريرية على 20 سيدة، لمدة 24 أسبوعاً، تناولن خلالها ثلاث حفنات يومياً من اللوز (ما يعادل 400 سعرة حرارية)، فلوحظ تراجع ظهور التصبغات الجلدية والخطوط والتجاعيد على بشرتهن.

وتناولت الدراسة الطبية فكرة مدى تأثير اللوز في شيخوخة البشرة، حيث يؤدي تناول اللوز باستمرار إلى حدوث انخفاض في متوسط عمق التجاعيد، وتراجع كبير في ظهور التصبغات.

فوائد صحية:

  • سرّ شباب بشرتك في حفنة من اللوز.. إليك فوائده في محاربة الشيخوخة
    سرّ شباب بشرتك في حفنة من اللوز

ويحتوي اللوز على نسب عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، شأنه في ذلك شأن زيت الزيتون الطبيعي، والزيتون، حيث ترتبط هذه الأنواع بتحسين مستويات الكوليسترول، وانخفاض الالتهابات في الجسم، كما يحتوي زيت اللوز، كذلك، على نسبة كبيرة من فيتامين (E)، وهو أبرز الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، فهي تقضي بشكل شبه نهائي على الجذور الحرة في الجسم.

ويعتبر اللوز، أيضاً، أحد أكثر الأطعمة غنى بالمنغنيز المعدني، وهو مهم في تكوين الأنسجة الضامة والعظام ومكونات الدم والهرمونات، لذا يقلل ارتفاع سكر الدم، ويلعب دوراً كبيراً في تحسين وظائف المخ.

وإلى جانب اللوز، يعتبر تناول أطعمة غنية بالكولاجين سبباً مهماً كذلك في تأخير ظهور التجاعيد، وينصح بتناول أطعمة غنية بفيتامين (C)، وأوميغا 3، فضلاً عن مضادات الأكسدة، التي تعتبر الفواكه والخضار والأسماك غنية بها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *