TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – لا تُرمي بقايا الأرز.. استفيدي منها بأذكى الطرق!


#وصفات من العالم

هل سبق لكِ أن واجهتِ معضلة تراكم بقايا الطعام في ثلاجتك بعد وليمة كبيرة، وشعوراً بالحيرة حول ما يجب فعله بها قبل أن تفسد؟.. لا داعي للقلق! فمع قليل من الإبداع، يمكن تحويل بقايا الطعام هذه إلى وجبات لذيذة وغنية. وعندما يتعلق الأمر بالأرز المتبقي، ستُفتح أمامكِ أبوابٌ لا حصر لها من الإبداع. فهذه الحبيبات المتعددة الاستخدامات، يُمكن تحويلها إلى أطباق جانبية، أو مقبلات رئيسية، تُضفي نكهةً مميزة على مائدتكِ.

إليكِ بعض الأفكار الملهمة:

– الأرز المقلي:

  • لا تُرمي بقايا الأرز.. استفيدي منها بأذكى الطرق!
    الأرز المقلي

هناك عدد قليل جداً من الأطباق، التي يتم إعدادها بشكل أفضل باستخدام بقايا الأطعمة، والأرز المقلي هو واحد منها. وفي الواقع، العديد من وصفات الأرز المقلي تتطلب أرزاً قديماً، بدلاً من المطبوخ حديثاً.

ومن خلال ترك الأرز يرتاح في الثلاجة، فإنكِ ستحصلين على هذا الملمس المقرمش المميز. وسواءً كنتِ تستخدمين الجمبري أو الدجاج أو الخضار العادي فقط، فإن بقايا الأرز تذكرتك للحصول على أرز مقلي منزلي مثالي. وإذا كنتِ تبحثين عن وجبة غير مكلفة في المنزل، ذات مذاق مماثل للوجبات الصينية المفضلة لديكِ، فلا تبحثي إلا عن بقايا الأرز في ثلاجتك.

– حساء الأرز:

  • حساء الأرز
    حساء الأرز

الحساء ليس فكرة سيئة أبداً، وستكون الوجبة الساخنة مفيدة دائماً، عندما تشعرين بالجوع، وهو خيار سهل الإعداد، وأفضل ما في الأمر هو أن الحساء متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق من حيث الأسلوب والمكونات.

وهذا هو الطبق الذي يمكن إعداده من بقايا الأرز لديكِ، إذ يمكن إضافة الأرز إلى حساء الدجاج، أو تقديم مغرفة من الأرز القديم في وعاء مع الدجاج المطهو على البخار والنقانق. ويمكنك، أيضاً، إضافته إلى حساء الخضروات، أو أي أطباق نباتية.

– كرات الأرز المقرمشة:

  • كرات الأرز المقرمشة
    كرات الأرز المقرمشة

بدلاً من إهدار بقايا الأرز، يمكنكِ تحويلها إلى وجبة خفيفة لذيذة ومقرمشة، تُسعد جميع أفراد العائلة، مثل كرات الأرز المقرمشة؛ فهي وصفة سهلة وبسيطة، ولا تتطلب مكونات معقدة، ويمكن تحضيرها في غضون دقائق.

ويكفي أن تشكلي كرات من الأرز المتبقي مع بعض الجبن أو البيض، ثم تغميسها في البقسماط، أو رقائق الذرة، وقليها حتى تصبح ذهبية اللون.

– سلطة الأرز:

  • سلطة الأرز
    سلطة الأرز

سلطة الأرز وصفة سهلة وبسيطة، ولا تتطلب مكونات معقدة، ويمكن تحضيرها في غضون دقائق. وهذه السلطة تتيح لك الاستفادة من بقايا الأرز، وتُوفّر لك وجبة صحية ولذيذة من مكوناتٍ موجودة في مطبخكِ، وتعد طريقةً رائعةً لإعادة تدوير الطعام. ويكفي أن تضيفي بعض الخضار المقطع، مثل: الفلفل والبصل، والأعشاب الطازجة، والتوابل الخفيفة، مثل: زيت الزيتون والليمون، للاستمتاع بوجبة صحية ومنعشة.

– الأرز حلوى لذيذة:

  • بودينغ الأرز
    بودينغ الأرز

وفي ما يتعلق بالحلويات التي يسهل صنعها في المنزل، هناك واحدة على وجه الخصوص تتصدر القائمة، هي بالتأكيد «بودنغ الأرز» المصنوع من الأرز القديم. وتعتبر هذه الحلوى وجبة خفيفة وبسيطة، تحقق أقصى استفادة من جهود الطهي السابقة، دون الحاجة إلى المزيد.

وتعتبر طريقة تحضير «بودنغ الأرز» سهلة جداً، ولا تتطلب مكونات كثيرة، وإنما تحتاجين فقط إلى بقايا الأرز من الليلة الماضية، وكوب من الحليب، وربع كوب من السكر (أو حسب الرغبة)، وملعقة صغيرة من القرفة، ثم مزجها جميعاً على النار.

– ريزوتو كريمي:

  • ريزوتو كريمي
    ريزوتو كريمي

هذا الطبق الكريمي هو الطريقة المثالية لإعادة استخدام الأرز القديم، ويعتبر حلاً بسيطاً وسريعاً لإعداد عشاء لذيذ؛ فأنت تحتاجين فقط إلى مزج ما تبقى من الأرز مع بعض الأعشاب والمرق، والقليل من الزبدة، لتحصلي على طبق ريزوتو رئيسي، أو طبق جانبي لذيذ.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *