TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 طرق صحية تعزز الطاقة والنشاط صباحاً.. عوضاً عن القهوة


#صحة

يعتقد البعض أن تناولهم فنجاناً من القهوة، أو أكثر صباحاً، يجلب لهم الطاقة والنشاط، ويجعلهم مقبلين على أعمالهم بهمة، حتى غدا الأمر عادة يومية لا ينفكون عنها، فيبدؤون صباحاتهم بفنجان من القهوة، ومع فنجان آخر عند وصولهم لأعمالهم، فلا يهتمون بتناول فطورهم الصباحي، ولا يمارسون أي نشاط بدني، حتى تشعر بأنهم يقومون من النوم إلى العمل، مروراً بشرب فنجان من القهوة لا غير.

وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة، المتعلقة بخطورة الإدمان على تناول الكافيين، والنصائح التي يقدمها خبراء الصحة والتغذية، بضرورة تناول طعام صحي في الصباح، مع تأجيل فنجان القهوة لما بعد الصحو بساعات عدة، إلا أن كثيرين يرون في الأمر مضيعة للوقت.

لكن موقع NORTHWESTERN MEDICINE، الطبي، قدم بدائل صحية عن القهوة، من شأنها أن تجلب النشاط والطاقة والصحة للناس، مع بداية يومهم، من دون الحاجة لشرب فنجان أو أكثر من القهوة.

بدائل صحية للقهوة:

  • 6 طرق صحية تعزز الطاقة والنشاط صباحاً.. عوضاً عن القهوة
    6 طرق صحية تعزز الطاقة والنشاط صباحاً.. عوضاً عن القهوة

– وجبة صباحية خفيفة: يمكن تناول الأطعمة قليلة السكر، حيث يمتص الجسم الأطعمة ببطء أكبر، ولن يؤدي ذلك إلى حدوث انخفاض مفاجئ في طاقة الجسم، حيث تحتفظ البروتينات والكربوهيدرات بالشعور بالشبع، جربي تناول الزبادي اليوناني، والخضروات الورقية، والفواكه مثل التفاح.

– طعام صحي منتظم: عند تحديد مواعيد دقيقة يومياً لتناول الطعام الصحي، سيتعود الجسم على مده بالطاقة في ساعات محددة، وهذا يعني أنك لن تفقدي الحماس والهمة أثناء اليوم، وستحافظين بذلك على مستوى السكر في الدم.

– التمارين الرياضية: يمكن الاكتفاء بممارسة المشي يومياً على الأقل، بهدف زيادة طاقة الجسم، حيث تؤدي الحركة إلى تحفيز إطلاق هرمون الإندورفين في الجسم، ما يساعد على الشعور باليقظة.

  • 6 طرق صحية تعزز الطاقة والنشاط صباحاً.. عوضاً عن القهوة
    6 طرق صحية تعزز الطاقة والنشاط صباحاً.. عوضاً عن القهوة

– التنفس من البطن: معظم الناس يتنفسون من أنوفهم، لكن طريقة التنفس الصحيحة هي التي تبدأ من البطن، حيث يؤدي ذلك إلى تهدئة الجسم والعقل معاً، ويمكن ممارسة عملية التنفس من البطن في أي وقت من أوقات اليوم، وهو الأمر الذي يريح الجسم، ويجلب الطاقة له.

– كمية كافية من الماء: من الضروري جداً تناول الماء بكميات مناسبة لحجم الجسم ووزنه، لتقي الجسم الجفاف الذي يمكن أن يصيبه، خاصة في الأجواء الحارة، فالماء عنصر أساسي في تحفيز الجسم على العمل، والتخلص من التعب.

– قيلولة قصيرة: من المهم تدريب الجسم على أخذ قيلولة قصيرة يومياً، لا تتجاوز مدتها نصف ساعة، والوقت الأفضل لها، هو نهاية النهار، وهو الوقت الذي يكون غالباً بعد العودة من العمل، وتناول الطعام، إذ تعمل هذه القيلولة على منح الجسم طاقة جديدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *