TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

في دورته الرابعة.. «البحر الأحمر السينمائي» يستقبل طلبات الأفلام المشاركة


#منوعات

أعلن القائمون على فعاليات «مهرجان البحر الأحمر السينمائي» فتح باب استقبال الأفلام، الراغبة بالمشاركة في دورة المهرجان الرابعة، المقرر انعقادها خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل، بالمنطقة التاريخية في مدينة جدة.

وحصرت إدارة المهرجان تقديم الأفلام المرشحة من قبل صناعها، من دول الخليج والعالم العربي وآسيا وأفريقيا، حتى 22 أغسطس المقبل، فيما حدد يوم 5 يوليو، كتاريخ نهائي لاستقبال طلبات المشاركة في المهرجان، ضمن أقسام المهرجان، وهي: «مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة»، و«مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة»، إضافة إلى قسم «سينما السعودية الجديدة»، المعني بتسليط الضوء على أبرز المواهب والإبداعات السينمائية لصانعي الأفلام السعوديين.

  • في دورته الرابعة.. «البحر الأحمر السينمائي» يستقبل طلبات الأفلام المشاركة
    في دورته الرابعة.. «البحر الأحمر السينمائي» يستقبل طلبات الأفلام المشاركة

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على السرديات القصصية الآسرة من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمته الرامية للاحتفاء بالصناعة السينمائية عربياً ودولياً، حيث تتنافس الأفلام المشاركة في «جوائز اليسر المرموقة»، بما في ذلك: «جائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل» بقيمة 100 ألف دولار، إضافة إلى جوائز أخرى مثل: «جائزة أفضل إخراج»، و«جائزة لجنة التحكيم»، و«جائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم قصير».

ويتيح المهرجان فرصة ثمينة، أمام تشكيلة واسعة من الأقسام، للمخرجين وصُنّاع الأفلام الصاعدين؛ لعرض إبداعاتهم السينمائية، حيث يحرص المهرجان على عرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة.

وينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة. كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي، وبقية أرجاء العالم عبر منصّته، بجانب العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات، وورش العمل، التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.

وتضم «مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة» الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك، بجانب أفلام مبتكرة لمواهب مخضرمة وصاعدة من جميع أنحاء آسيا وأفريقيا، بما فيها العالم العربي. وستقوم لجنة تحكيم دولية باختيار الأعمال الجديرة بالفوز بجوائز المسابقة.

أما «مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة»، فتستقبل أفلاماً لا تتجاوز مدتها الزمنية 60 دقيقة، وهي موجهة لجميع المواهب من جميع أنحاء آسيا وأفريقيا، بما فيها العالم العربي، روائية أو وثائقية، ويبحث المهرجان عن الطرح السينمائي الآسر والمبتكر والمتنوّع على شكل فيلم قصير، حيث تُعتبر المسابقة مساحة مهمة لاكتشاف الجديد، والتعرّف على الجيل الجديد من مبدعي الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك، وستقوم لجنة تحكيم دولية باختيار الأعمال الجديرة بالفوز بجوائز المسابقة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *