TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الدراسة قربت.. 7 نصائح لتصبح الطالب الأفضل والأكثر ذكاء



أن تكون متميزا ومحبوبا هذا شيء جميل، وأن تزيد هذا التميز بالنجاح الدراسي هذا شيء أجمل، وهناك مجموعة من العادات والممارسات المنظمة اليومية، تساعد على تحقيق هذا التميز العلمي، ففي هذا التقرير نذكر بعضًا من العادات التي تساعدك على أن تكون أكثر ذكاء وخاصة في أثناء الدراسة، وفقًا لموقع “universecover“.


 

طلاب جامعيين
طلاب جامعيين


 


1. لديك هدف ذكي


من المهم جدًا أن يكون لديك هدف، بل أن يكون لديك هدف عملي. وأن تعمل على تحقيق هذا الهدف، حتى لو كان ببعض الخطوات الصغيرة نحو هدفك لأن الخطوات الصغيرة يمكن أن تجعلك مثقفًا وذكيًا جدًا من خلال التجارب التي تخوضها.


2.المشاركة في الصف


عندما تكون في الفصل الدراسي، من المهم جدًا بالنسبة لك أن تكون متيقظًا وذهنك صافي، ليس من الضرورى أن تعرف الإجابة على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك ولكن يجب أن تكون متيقظًا جدًا لإعطاء وجهة نظرك الخاصة حتى لو كانت خاطئة، فإنها سوف تصحح فيما بعد.


3.تحدي نفسك


من المهم جدًا بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تصبح طالبًا أفضل وأذكى في المدرسة أن تتحدى نفسك وأن يكون لديك نوع ما من قوة الإرادة.


 


4. ناقش الموضوعات الصعبة


لا يوجد أحد مثالي في هذا العالم، ونحن نعلم جميعًا أنه إذا كان هناك شيء يزعجك وتواجه مشكلة ما، فناقش هذا الموضوع مع معلمك أو أستاذك، العديد من الطلاب المتفوقين متفوقون ليس لأنهم موهوبون جدًا ويعرفون الموضوع المحدد جيدًا ولكن لأنهم يزيلون الشكوك ويطرحون السؤال العالق ولا يستسلمون حتى يزيلوا الشكوك.


 

استخدام التكنولوجيا
استخدام التكنولوجيا


 


 


5. تعلم من أخطائك


إذا كان هناك شيء لا يسير لصالحك وقد ارتكبت خطأ يرجى التعلم منه ولا تمر عليه فقط.. عليك أن تتعلم من الأشياء التي فعلتها بطريقة خاطئة وكيف يمكنك أن تصبح أفضل في المرة المقبلة. 


 


6. مراجعة المادة الدراسية


من المهم جدًا لكل طالب يريد أن يصبح طالبًا أفضل وأكثر ذكاءً في المدرسة، أن يعد المادة الدراسية ويطرح الأسئلة قبل دراستها، وأن يراجع المادة العلمية سواء مع الزملاء أو بمفرده.


7. تنمية المهارات في مجال التكنولوجيا


مهم جدًا لكل طالب يريد التفوق في حياته أن يعرف استخدام الأدوات التكنولوجية التي يتم استخدامها في هذا الوقت وهذا العصر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *