TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – افقدي 7 كيلوغرامات من وزنك خلال شهر.. بهذه الحيلة


#صحة

تتركز مشكلة، الذين يعانون الوزن الزائد، في تراكم الدهون بمناطق: البطن والذراعين والفخذين، عدا المعيقات الحركية، وصعوبة التنقل التي يتعرض لها المصابون بالسمنة، فهم معرضون بشكل مباشر للإصابة بمجموعة من الأمراض، أبرزها: السكري، والضغط، وأمراض الأوعية الدموية، والقلب، والمفاصل.

 

ولا يألو معظم الناس جهداً في السعي لتخفيف أوزانهم، فمنهم من ينجحون، وكثيرون يخفقون في تحقيق الهدف الذي يصبون إليه. ولهذا السبب، نشر موقع «health shots»، المتخصص في الصحة، مجموعة من النصائح، التي يمكن بعد اتباعها، للمساعدة على التخلص من الدهون غير الصحية في الجسم.

يعاني البعض تراكم الدهون الزائدة حول البطن والذراعين والفخذين. ويعد حمل الوزن الزائد مؤشرًا واضحًا إلى أن الشخص معرض لخطر الإصابة بمشاكل صحية مختلفة، مثل: السمنة والسكري وأمراض القلب، وغيرها. وللتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، يجب اتباع نصائح حول كيفية تقليل الدهون في الجسم. وفقاً للخبراء، تلعب خيارات نمط الحياة الصحي، مثل: اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، دوراً محورياً في تحقيق جسم رشيق وأكثر صحة. وبحسب ما ورد في تقرير، نشره موقع Health Shots، يمكن من خلال بذل بعض الجهود التخلص من الدهون غير الصحية في الجسم.

 

برنامج فقدان الوزن:

تَعِدُ أخصائية التغذية وأمراض السكري الهندية، الدكتورة أرشانا باترا، بالتخلص من سبعة كيلوغرامات دفعة واحدة، خلال شهر من الانتظام في برنامج صحي، يعتمد على التحايل على توقع الجسم للمزيد من المأكولات، التي تساهم في زيادة الوزن، من خلال تقليل حصص الغذاء، وممارسة التمارين الرياضية المفيدة والمباشرة.

وتنصح الدكتورة أرشانا بتجنب المأكولات السريعة، التي تمتلئ بالسعرات الحرارية العالية، واستبدالها فوراً بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون، والإكثار من تناول الأغذية، التي تتضمن نسباً عالية من الألياف.

والقيام بنشاط بدني مستمر خلال النهار، من خلال التركيز على تمارين القلب (الجري، السباحة، وركوب الدراجات الهوائية)، وتمارين القوة (بناء كتل عضلية)، والمزج بينها، ما يؤدي إلى الوصول تدريجياً إلى وزن صحي ومثالي.

وتنبه الدكتورة أرشانا إلى أن تناول الطعام الزائد عن الحاجة، حتى إن كان صحياً، يفسد أي نظام غذائي. لذا من المهم الانتباه إلى مقدار حصص الطعام التي يتم تناولها، ويفضل تناول حصص غذائية صحية أكثر من المعتاد، وإذا كان الشخص يتمتع بصفة الشراهة في تناول الطعام، فعليه تقسيم وجباته اليومية الثلاث الرئيسية على مدار اليوم، حتى لا يشعر بالجوع، لأن تناول الطعام في حالة جوع شديدة، يدفع الشخص إلى تناول المزيد.

وفي كل الأنظمة الغذائية الصحية، يجب تناول الماء بكميات كافية، وتوزيع مقدار 10 أكواب من الماء على مدار اليوم أيضاً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *