TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

محامية إلهام الفضالة تعلق على براءة هيا الشعيبي


علقت محامية الممثلة الكويتية إلهام الفضالة على صدور حكم براءة مواطنتها هيا الشعيبي في إطار القضية المرفوعة ضد الأخيرة، وذلك عبر فيديوهات نشرتها على حسابها في إنستغرام .

وأوضحت المحامية مريم البحر بعض التفاصيل المتعلقة بالنزاعات الشخصية التي نشبت بين الطرفين، والتي تطورت من المجال الشخصي إلى وسائل التواصل الاجتماعي قبل وصولها إلى القضاء.

وأشارت المحامية إلى أن القضاء أصدر حكما لصالح إلهام بإدانة هيا الشعيبي وفرض غرامة مالية قدرها 300 دينار، مع إحالة الدعوى المدنية.

وأكدت أن دورها وموكلتها القانوني انتهى بمجرد صدور هذا الحكم، ودعت كل طرف غير راضٍ إلى المحكمة المدنية إذا كان يرغب في المزيد من الاستئناف.

وفيما يتعلق بحكم البراءة الذي حصلت عليه هيا الشعيبي، أشارت المحامية إلى أنها ليست ملزمة بالاستئناف، وأنه من حق القضاء إصدار حكم بالبراءة إذا كان هناك شك في صحة الاتهام.

وأضافت أن هيا الشعيبي تمت إحالتها من قبل محكمة الاستئناف إلى محكمة الجنايات، التي أصدرت حكمًا بالبراءة دون المطالبة بحق مدني.

يُذكر أن هذا الخلاف بين الممثلتين أثارته قضايا شخصية انتقلت إلى القضاء وشغلت الرأي العام بسبب تواجدها على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهتها؛ أعلنت الشعيبي، اليوم الثلاثاء، عن حصولها على البراءة وإلغاء حكم الدرجة الأولى الذي أصدر ضدها، وذلك بعد مرور ما يقرب من عام على تقديم الفنانة إلهام الفضالة شكوى بحقها بتهمة الإساءة.

وظهرت هيا في فيديو نشرته على حسابها الشخصي على إنستغرام، ووضعت فيه صورة لنص القرار الصادر عن محكمة الاستئناف يؤكد براءتها من التهم الموجهة إليها.

وأكدت في تعليقها على الصورة، قضاء المحكمة ببراءتها وإلغاء الحكم السابق الذي كان قضى بتغريمها مبلغ 300 دينار كويتي.

واعتبرت هيا أن الحكم إظهارا للحق، معربة عن امتنانها لجمهورها ولكل من وقف بجانبها خلال هذه الفترة الصعبة، مشيرة إلى أنها شعرت بالظلم. معلقة: “ربي ظهر الحق، أنا مظلومة واتظلمت وايد، الحمد لله أحب أشكر كل جمهوري وكل اللي وقفوا معايا ويدعوا لي”.

وأكدت هيا الشعيبي أنها لم تكن تتمنى أن تصل الأمور إلى هذا الحد، خاصة أنها لم تقم برفع أي دعاوى قضائية منذ بداية الخلاف.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *