TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – تريدين نظارة ملائمة لوجهك؟.. حيلٌ تساعدك في ذلك


لا ترتدي النساء النظارات من أجل رؤية أوضح فقط، فالنظارة تعتبر عنصراً جمالياً لبعضهن، كما يشيع ارتداء النظارات الشمسية؛ لحماية العينين من أشعة الشمس.

ووسط مئات الآلاف من أنواع وأشكال النظارات، يتبادر للذهن السؤال: ما النظارة الملائمة لشكل الوجه؟.. وبحسب خبراء الموضة والإطلالات، من الضروري اختيار شكل النظارة الذي يناسب إطلالة الوجه واستدارته، في حين يأتي اختيار العدسة، طبية أو للزينة، في المرحلة اللاحقة، لكي يتواءم شكل الوجه مع لون إطار النظارة.

ويرى البعض أن النظارة تعبر عن شخصية من ترتديها، فهناك من تفضل النظارة التي تخفي الحواجب، ومن تختار النظارة التي تبرز قوس الحاجبين، والأهم ألا تلتصق العدسة بالرموش، خاصة لمن تضع رموشاً اصطناعية طويلة. أما النظارة الدائرية، فتناسب ذوات الوجه شبه المستطيل أو المربع أكثر.

  • نظارة شمسية دارجة
    نظارة شمسية دارجة

 

ولا تخطئ المرأة التي تختار إطار نظارتها بناءً على حجم وشكل الأنف، فمن يملكن أنفاً طويلاً، يفضلن عادة اختيار نظارة بجسر منخفض، وبلون داكن، لتعطي انطباعاً بأن الأنف قصير. ويفضل خبراء الموضة عدم ارتداء النظارات ذات العدسات الكبيرة، كونها تخفي شكل الوجه بالكامل، ولا تبرز جمالياته، مشيرين إلى أن معظم المشاهير يفضلون ارتداء هذه النظارات، وغالباً تكون شمسية، وذات عدسات غامقة، مع كاب، لإخفاء ملامح الوجه، عند رغبتهم في ألا يتعرف عليهم أحد في الأماكن العامة.

أما في ما يخص ألوان إطارات النظارات، فالألوان المبهجة تناسب ذوات البشرة الفاتحة. أما الألوان الغامقة، فتناسب ذوات البشرة السمراء والحنطية. وقد لا تنتبه بعض النساء إلى أن للعمر دوراً في اختيار شكل النظارة المناسبة، فالإطارات ذات الألوان الفاتحة مناسبة تماماً للنساء في أواخر الثلاثينات، فهي تخفي بداية ظهور التجاعيد. فيما تمنح النظارات، ذات الألوان الداكنة، قوة الشخصية لمن ترتديها، وهي مناسبة للنساء في منتصف الأربعينات، أو أكثر.

  • النظارات الشمسية
    النظارات الشمسية

 

ولمن يعانين بعض الترهل في الوجه والبشرة، يمكنهن أن يرتدين النظارات ذات الإطار الكبير (الفراشة)، فهي تساعد على رفع قسمات الوجه، خاصة لمن لديهن وجنتان عريضتان، كما أن ذوات الجبين الواسع، يمكنهن ارتداء نظارات بألوان داكنة. أما ذوات الجبين الصغير، فيمكنهن اختيار إطارات رفيعة وملونة، تبرز جمال وجوههن.

  • تريدين نظارة ملائمة لوجهك؟
    تريدين نظارة ملائمة لوجهك؟

 

ويمكن، أيضاً، ارتداء أشكال مختلفة من النظارات، بحسب تسريحة الشعر، فمن يفضلن تسريحة ذيل الحصان، يمكنهن ارتداء نظارات بألوان داكنة. وتميل إلى هذا الشكل، غالباً، النساء العمليات. ويُمكنهن ارتداء نظارات كلاسيكية الشكل بإطارات رفيعة، ويفضل أن تكون ذات إطار فضي، عند اعتماد تسريحة غريبة وغير مألوفة. وعند ارتداء النظارة الطبية، التي تعمل على تصحيح النظر، ستبدو العين أصغر، لذا من الضروري وضع كحل أبيض، وظلال سوداء عند زاويتَي العينين، لتبدو العين أكبر وأوسع من خلف النظارة.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *