TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ديوكوفيتش يهزم روبليف ويواجه ديميتروف في نهائي دورة باريس


قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا الطاولة على الروسي أندري روبليف الخامس وحوّل تخلفه امامه بمجموعة 5-7 الى فوز باثنتين 7-6 (7-3) و7-5 ولحق بالبلغاري غريغور ديميتروف السابع عشر الى المباراة النهائية لدورة باريس لماسترز الألف في كرة المضرب أمس السبت في نصف النهائي.
ويسعى ديوكوفيتش، الذي أصيب بفيروس في المعدة في بداية الاسبوع، إلى اللقب السابع في باريس والـ40 في دورات ماسترز الالف وهما معا رقمان قياسيان.
وسيخوض النهائي الـ58 في دورات ماسترز الالف في مسيرته الاحترافية، وهو رقم قياسي آخر.
ونجح ديوكوفيتش في كسر ارسال روبليف في الشوط الاول من المجموعة الاولى، لكن الروسي ردّ التحية مباشرة مدركا التعادل 1-1 قبل أن يفعلها للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر ويحسمها في صالحه 7-5.
وكان التعادل سيد الموقف في الثانية واحتكم اللاعبان الى شوط فاصل كسبه الصربي 7-3 وبالتالي المجموعة 7-6.
ولم تختلف الحال في المجموعة الثالثة الحاسمة وحافظ كل لاعب على ارساله حتى الشوط الثاني عشر عندما تمكن ديوكوفيتش من كسر ارسال روبليف وحسم المجموعة في صالحه 7-5.
وكرّس ديوكوفيتش فوزه على روبليف للمرة الخامسة في ست مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، بينها ثلاثة انتصارات هذا العام في ربع نهائي بطولتي أستراليا وويمبلدون، اولى وثالثة البطولات الاربع الكبرى تواليا.
وقال ديوكوفيتش «لقد كانت معركة جيدة. لقد لعب على مستوى عالٍ جدًا، وهو أحد اللاعبين الذين يلعبون بسرعة كبيرة، لقد سبب لي الكثير من الصعوبات».
وأضاف «اضطررت الى الاعتماد على إرسالي الجيد خصوصا في الشوط الفاصل وهو ما أعطاني الثقة وسمح لي بتحقيق هذا الفوز الرائع. أنا سعيد جدا».
وتابع: «لقد شعرت بالفعل بأنني أكثر نشاطًا مما كنت عليه هذا الأسبوع، لكن هذا ليس سيئًا بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 36 عامًا! أتمنى أن أكون أكثر نشاطًا غدًا. سألعب ضد شخص أقدره».
وخسر ديوكوفيتش مرة واحدة أمام ديميتروف في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وكانت في دور الـ32 لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2013، فاز عليه بعدها تسع مرات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *