TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!


#تغذية وريجيم

في كل أنظمة الغذاء الصحي، التي تساعد على إنقاص الوزن، يحذر الأطباء من تناول الأغذية بما فيها الطعام والشراب قبل النوم مباشرة، لضرورة حرق السعرات الحرارية الموجودة في الأغذية، ولتسهيل النوم وراحة الجسم، حيث تؤدي المعدة الممتلئة إلى ثقل الجسم، وعدم الراحة.

وقد تتفاجئين إذا علمت أن بعض أصناف الأغذية تساعدك على النوم، وأنها مفيدة كذلك في راحة الجسم أثناء النوم، ولا تقل أهميتها عن الفراش المريح؟

بحسب عددٍ من المختصين الصحيين، لا يوجد طعام معين يؤدي تناوله للشعور بالنعاس والراحة في النوم، لكن كشف بعض خبراء التغذية عن أطعمة ومشروبات قد تسهل عملية النوم المنتظم أثناء الليل، ومنها: الأسماك، والكيوي، واللوز، وشاي البابونج.

  • 4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!
    4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!

سمك السلمون:

ويعد السلمون من الأسماك الدهنية، التي توفر جرعة صحية من فيتامين (د)، وأوميغا 3، ويساهم تناول الأسماك الدهنية في تنظيم السيروتونين بالجسم، وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم النوم، فلا بأس من تناول وجبة مشوية من سمك السلمون قبل الخلود للنوم، وليس شرطاً بشكل يومي.

  • 4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!
    4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!

الكيوي:

تحتوي ثمرة الكيوي على مادة السيروتونين، الموجودة في دماغ الإنسان، حيث يؤدي تناول حبة من الكيوي يومياً إلى تسهيل عملية الخلود للنوم، بلا مضايقات. وعدا السيروتونين، تحتوي الكيوي على فيتامين (سي) المفيد لصحة الجسم، فهو يفيد تسهيل عمل الجهاز الهضمي، ويقلل الالتهابات، لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف.

  • 4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!
    4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!

اللوز:

لأن اللوز مصدر مهم ورئيسي لهرمون الميلانونين، يعد تناوله يومياً مفيداً لصحة الجسم من جهة، ولتنظيم عملية النوم من جهة أخرى، كونه يساعد على انتظام الساعة البيولوجية في الجسم، فاللوز يوفر 19% من المغنيسيوم، الذي يحتاج إليه الجسم يومياً، كما يقلل مستويات هرمون التوتر، ما يجعل الخلود للنوم أمراً مريحاً.

واللوز، إضافة إلى المكسرات بشكل عام، مفيد في صحة الجسم، فحفنة من المكسرات تحتوي على 18% من احتياجات البالغين اليومية من الفوسفور، و23% من الريبوفلافين (فيتامين ب2)، كما توفر 25% من احتياجات المنغنيز اليومية للرجال، و31% من احتياجات المنغنيز اليومية للنساء.

  • 4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!
    4 أغذية تساعدك على النوم.. تناوليها!

شاي البابونج:

وعدا عن كونه يعزز قوة جهاز المناعة في الجسم، يعتبر شاي البابونج مصدراً مهماً لعلاج القلق والتوتر والاكتئاب، لغناه بالفلافونات، التي تعد من أهم مضادات الأكسدة، ويريح البابونج الأعصاب، ما يجعله مؤثراً إيجابياً في سرعة الخلود إلى النوم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *