TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – منها تعزيز فيتامين (د).. فوائد صحية تحصلين عليها من “البستنة”


#صحة

إن زراعة حديقة منزلك، والاهتمام بها، والقيام بأعمال البستنة، لن تعود بالفائدة فقط على جمال الطبيعة من حولك والمناخ، بل قد تمتد فوائدها إليكِ، وتقدم لكِ العديد من الامتيازات، بما في ذلك الفوائد التي تعود على صحتك العقلية، والصحة البدنية، وتعطيكِ دفعةً جديدةً من الأمل والنظر إلى الحياة بشكلٍ مختلف.
أي، وبعبارةٍ أخرى، إن أعمال البستنة تقدم لكِ إيجابيات غير محدودة تقريباً. على سبيل المثال، قد تزيدين كمية فيتامين (د)، التي تحصلين عليها من وجودكِ في الخارج، وتكوين المزيد من الأصدقاء في مجتمعك، وزيادة قوة يديك، وخفض ضغط الدم، وخفض البصمة الكربونية، ومساعدة الكوكب.
ولا تحتاجين بالضرورة إلى ساحة للحديقة، فإذا كنتِ تعيشين بمبنى سكني بلا مساحاتٍ خارجية، فابحثي عن الحدائق المجتمعية في منطقتك، من أجل جني الفوائد التي نرصدها لكِ هنا.

البستنة تحسن صحتك البدنية:
تقدم أعمال البستنة تمريناً ممتازاً لكِ، بسبب الحفر والغرس وإزالة الأعشاب الضارة، والري، إذ يمكن أن تساعد جميعها على تقوية العضلات، وتحسين المرونة، وحرق السعرات الحرارية.
ويمكن القول بأن البستنة نشاط بدني معتدل، لذا إن 30 دقيقة فقط من البستنة كل يوم ستلبي متطلباتك اليومية من التمارين الرياضية، للحصول على جسم صحي.
كما أنه، ونظراً لتعرضكِ للشمس، فإنها تساعد على تخفيف التوتر، وخفض ضغط الدم، ومساعدة صحة قلبك، وزيادة حصولكِ على فيتامين (د)، خاصة في أشهر الصيف، لكن تأكدي فقط من حماية نفسك من الحروق باستخدام واقٍ من الشمس.

البستنة تحسن صحتك العقلية:
لا شك في أن قضاء وقتٍ بالطبيعة يساعد على تحسين الصحة العقلية، فهو يقلل التوتر، ويزيد حدة الإدراك، من بين فوائد أخرى، وتسمح البستنة للأفراد بالتواصل مع العالم الطبيعي، ما يمكن أن يعزز اليقظة، والشعور بالهدف. علاوةً على ذلك، تعتبر البستنة طريقة رائعة للابتعاد عن الشاشات، والتفاعل مع الطبيعة، وإنتاج شيء ذي قيمة، كما ثبت أن استنشاق نوع من البكتيريا التي تعيش في التربة يزيد نسبة السيروتونين في الدماغ.

البستنة تساعدك على تناول طعام صحي:
تعد هذه الفائدة هي الأكثر وضوحاً، حيث إن زراعة الفواكه والخضروات في حديقتك، يمكن أن تساعدكِ على تحسين نظامك الغذائي، فتناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يومياً، يمكن أن يزيد عمرك، ويقلل خطر الإصابة بأمراض معينة.
كما أن زراعة طعامك تساعدك على اعتياد اتباع تلك التوصيات المتعلقة بالمنتجات، وكذلك تمكنكِ من تناول طعام خالٍ من المبيدات الحشرية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى قسم المنتجات العضوية في متجر البقالة.

البستنة تجعلك أكثر استدامة:
إذا كنتِ ترغبين في اتخاذ خطوةٍ جادة من أجل تقليل بصمتكِ الكربونية، والمساهمة في حماية هذا الكوكب، فإن البستنة تقدم لكِ هذا الأمر، حيث إن تقليل التسوق لشراء المنتجات من متجر البقالة يحد من الحاجة إلى الزراعة الاصطناعية، بالإضافة إلى أنه يقلل وقود التعبئة والتغليف والنقل، الذي يتماشى مع أنظمتنا الغذائية الاصطناعية.
وإلى جانب ذلك، تشجع البستنة أيضاً على استخدام المواد العضوية القابلة للتحلل، التي يمكن أن تساعد على تقليل النفايات، وتعزيز صحة التربة.
ويمكنكِ القيام بتحويل بقايا الطعام الخاصة بك إلى سماد في المنزل لتقليل آثار النفايات، كما أن النباتاتِ التي تزرعينها ستساعد على امتصاص الكربون والملوثات من الهواء.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *