TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

شراكة بين «كيمز زاجل» للاتصالات… و«هواوي الكويت»


– باسي: خطوة ستمكّن العملاء من التعامل مع طلبات البيانات المتزايدة بسرعات أكبر في الرفع والتحميل
– زونغ: تعاون إستراتيجي يساعد في تسريع التحول الرقمي بالكويت

كشفت شركة كيمز زاجل للاتصالات، وهي إحدى شركات مجموعة كلام ومن الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الإنترنت في الكويت والمنطقة، عن توقيعها عقد شراكة مع شركة «هواوي تكنولوجيز الكويت»، المزوّد العالمي الرائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، بما في ذلك البنية التحتية (DWDM) الحديثة.
وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى رفع كفاءة البنية التحتية لشبكة «كيمز زاجل للاتصالات»، كما أنها تمثل خطوة كبيرة نحو تقديم تقنيات عالية الجودة ومتطورة، من شأنها تمكين الشركة من تقديم خدمة أفضل لعملائها وتلبية المتطلبات القادمة.
ومن خلال هذا المشروع، ستقوم «كيمز زاجل للاتصالات» بتوصيل خدمة تقنية (DWDM) المحمية بالكامل ونشرها في جميع أنحاء البلاد بقدرات تصل إلى 400 جيجابت في الثانية. ويمكن أيضاً توسيع نطاق النظام الأساسي الذي يتم اختياره لتلبية متطلباته من حيث الأتمتة والخدمات عند الطلب. ويعكس هذا التعاون مدى الالتزام بمواكبة ركب التقدم التكنولوجي في مجال الاتصالات والتربع على صدارته.
وبالاستفادة من خبرة «هواوي»، تهدف «كيمز زاجل للاتصالات» إلى الارتقاء بمكانتها في السوق من خلال الابتكار التكنولوجي وإصلاح الشبكة التحويلية. وتتوافق هذه الشراكة مع رؤية «كيمز زاجل للاتصالات» لتحسين تجارب المستخدم بشكل مستمر وتعزيز ريادتها في سوق الشركات الكويتي.
وتعليقاً على الشراكة، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة كلام تيليكوم، فير باسي، عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: «هذه الشراكة الإستراتيجية مع (هواوي) تمثل لحظة محورية في رحلتنا، وذلك عبر الاستعانة بأحدث تقنيات (DWDM) الخاصة بـ(هواوي) لتطوير شبكة النقل البصري الوطنية (OTN) التي تقدمها (كيمز زاجل للاتصالات). وبفضل خبرة (هواوي) وتقنياتها المتطورة وحلولها المستقبلية، لا نهدف فقط إلى تلبية توقعات عملائنا فحسب، بل تجاوزها من خلال قيادة التحول الرقمي وتعزيز التزامنا بالتميز في قطاع الاتصالات».
وأضاف: «ستعمل هذه الخطوة على تمكين العملاء من التعامل مع طلبات البيانات المتزايدة بشكل كبير، وسرعات رفع وتحميل أسرع، وتقليل زمن الوصول، وإدارة الأخطاء التنبؤية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وأداء الشبكة الفائق، ما يتيح لهم مستوى جديداً تماماً من الإنتاجية».
بدوره، قال مدير تطوير الشركاء من المؤسسات في «هواوي» لمنطقة شمال الخليج، ياسين زونغ: «نحن مسرورون في (هواوي) بهذه الفرصة للتعاون مع (كيمز زاجل للاتصالات) وتطوير شبكة (OTN) الخاصة بها مع أحدث تقنيات (DWDM) من (هواوي). نؤمن بأن هذا التعاون الإستراتيجي سيساعد في تسريع التحول الرقمي في الكويت ويدفع به قدماً نحو عصر جديد سريع وذكي ومترابط بالكامل. كما أننا متحمسون أيضاً لاستكشاف المزيد من الإمكانات لتوسيع تعاوننا في قطاع الاتصالات مع (كيمز) في دول أخرى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.»
ومع شروع «كيمز زاجل للاتصالات» و«هواوي» في هذه الرحلة التعاونية، يمكن لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية أن يتوقع حقبة جديدة من الاتصال بالإنترنت والتقدم التكنولوجي وتجارب المستخدم التي لا مثيل لها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *