TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

برشلونة يبحث عن «طوق نجاة»


يبحث برشلونة «المهزوز» عن «طوق نجاة» لنفسه، عندما يحلّ ضيفاً على فالنسيا، السبت، في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد خسارته التاريخية على ملعبه أمام جاره جيرونا «مفاجأة الموسم» والمتصدر 2-4 في المرحلة الماضية.

ويتصدّر جيرونا الدوري برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، و7 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وبرشلونة الرابع.

وبهزيمته الثقيلة الأخيرة، ابتعد الفريق الكاتالوني عن دائرة المنافسة على الصدارة، وبالتالي ليس أمامه بديل سوى الفوز وبأداء مقنع على فالنسيا صاحب المركز الحادي عشر (19 نقطة).

ويحتاج حامل اللقب إلى وقفة مع الذات بعدما مُنِي بالخسارة في آخر مباراتين له، حيث سقط أيضاً أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي متذيل ترتيب المجموعة 2-3 في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ولكن ذلك لم يؤثر على تأهله إلى ثُمن النهائي متصدراً مجموعته.

ويعاني برشلونة من غيابات عدة مؤثرة بين صفوفه، أبرزها الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن، ولاعب الوسط غافي، وقد خضع كل منهما لعملية جراحية أخيراً وسيغيبان لفترة طويلة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة ماركوس ألونسو.

ويخوض أتلتيكو مدريد مواجهة صعبة أمام مضيفه أتلتيك بلباو الخامس (29)، السبت.

ويعتمد مدرب نادي العاصمة، الأرجنتيني دييغو سيميوني على ثنائي خط الهجوم الفرنسي أنطوان غريزمان وألفارو موراتا، بعد أن سجّلا 17 هدفاً في الدوري في الموسم الراهن.

وتفتتح المرحلة، اليوم، بمباراة أوساسونا مع رايو فاليكانو، فيما يلتقي، السبت، سلتا فيغو مع غرناطة وإشبيلية مع خيتافي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *