TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج» يعقد ديوانية «WOW» للتواصل بين النساء… وتبادل خبراتهن


– سلمى الحجاج: 33 في المئة نسبة النساء في المناصب القيادية بالبنك

عقد بنك الخليج الاجتماع الشهري لديوانية نساء «WOW»، والتي تعد منصة ثابتة للتواصل وتبادل الخبرات والأفكار، وكذلك لمناقشة الاقتراحات والحلول للتحديات التي تواجه المرأة، انطلاقاً من مساعي البنك المتواصلة لترسيخ مبادئ الاستدامة.
وبهذه المناسبة، قالت مدير عام إدارة الموارد البشرية، سلمى الحجاج: «يأتي تشكيل ديوانية بنك الخليج لنساء (WOW)، كأحد المبادرات الرائدة والمتواصلة في مجال تمكين المرأة داخل البنك وفي المجتمع، وكذلك لدعم المزيد من النساء في مساراتهن المهنية أثناء سعيهن للوصول إلى المناصب القيادية».
وأشارت إلى أن «الخليج» يضع قضية تمكين المرأة داخل البنك والمجتمع ضمن أولوياته، بداية من عملية التوظيف مروراً بالتدريب والتطوير عالي المستوى، علماً أن عدد النساء في المناصب القيادية في البنك بلغ نحو 33 في المئة بـ2023، فيما وصلت نسبتهن إلى إجمالي عدد الموظفين في البنك إلى 42 في المئة.
واستعرضت الحجاج جهود البنك في مجال تمكين المرأة وخلق بيئة عمل تتسم بالعدالة والمساواة، لافتة إلى قرار مجلس إدارة البنك في نهاية 2021 بإلغاء جميع حالات التمييز بين موظفي البنك من الرجال والنساء، وتحقيق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، ليكون سباقاً في القطاع الخاص والمصرفي في تطبيق هكذا قرار، وذلك تماشياً مع مبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتمكين المرأة، وتفعيلاً لإستراتيجية البنك 2025 ورؤية الكويت 2035.
وذكرت أن تطبيق مبادئ المساواة بين النساء والرجال من شأنها خلق بيئة عمل صحية، تنعكس بشكل مباشر على الإنتاجية وتقديم خدمات مميزة للعملاء، منوهة إلى أن العديد من الدراسات أكدت أن الشركات التي تعمل وفقاً لمبدأ العدالة ما بين الجنسين تكون أرباحها وإنتاجيتها أعلى.
وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 «كويت جديدة»، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم «الخليج» بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على جميع المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات متنوعة، ومختارة بشكل إستراتيجي داخل البنك وخارجه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *