TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 4 عادات غذائية فعالة.. لخسارة 5 كيلوغرامات في شهر واحد


#تغذية وريجيم

خسارة الوزن ليست بالأمر السهل بالتأكيد، فقد تحتاجين إلى وقتٍ طويلٍ من أجل خسارة كيلوغرام واحد من وزنك. لكن، هل تعرفين أنه يمكنكِ خسارة 5 كيلوغرامات في شهرٍ واحد؟ أي أن الأمر ليس مستحيلاً كما تعتقدين، إذ كل ما تحتاجين إليه هو إلقاء نظرةٍ فاحصة على نظامكِ الغذائي، وإجراء بعض التعديلات الضرورية.
ومع أنه ليس كل ما يناسب غيركِ قد يناسبكِ بالضرورة، خاصةً في ما يتعلق بالعادات والأنظمة الغذائية، إلا أننا هنا نرصد لكِ بعض النصائح والعادات الغذائية، التي يمكن أن تكون بمثابة إلهامٍ لا نهاية له، عندما تبدئين رحلتكِ الشخصية لفقدان الوزن، إذ إن هذه العادات أثبتت فاعليتها مع الكثير من الأشخاص، ممن فقدوا 5 كيلوغرامات من وزنهم في شهر.

 

تناول الكثير من الخضروات:
من الأمور التي يمكنها مساعدتكِ جداً على إدارة وزنكِ وإنقاصه، تناول الكثير من الخضروات، إذ إن ذلك يمنحكِ شعوراً بالامتلاء والشبع، بينما تحصلين على عددٍ أقل من السعرات الحرارية بشكلٍ طبيعي، فهي غنيةٌ بالألياف التي تحتاج وقتاً طويلاً للهضم، وتعطي شعوراً بالشبع لفترةٍ أطول، إلى جانب أنها تساعد على تنظيم الشهية، ومنع الإفراط في تناول الطعام. علاوةً على ذلك، الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للحفاظ على احتياجات الجسم الغذائية أثناء نقص السعرات الحرارية.

إحداث عجزٍ في السعرات الحرارية:
يساعد هذا الأمر على إنقاص الوزن، أي تناول سعراتٍ حراريةٍ أقل مما تحتاجين يومياً، إذ في تلك اللحظة سيبدأ جسمكِ باستخدام الطاقة المخزنة على شكل دهون كمصدر للطاقة. كما يمكنكِ إحداث عجز في السعرات الحرارية، عن طريق زيادة النشاط البدني، وإجراء تغييرات على نظامك الغذائي، وبالتالي إحداث عدم توازن في الطاقة، يؤدي إلى فقدان الوزن بمرور الوقت. لكن تذكري، يجب أن يتكون النظام الغذائي من مجموعة متنوعة من الأطعمة لتلبية احتياجات الجسم الغذائية المختلفة.

 

تناولي البروتينات الخالية من الدهون:
يعد اختيار البروتينات الخالية من الدهون، عندما تتطلعين إلى إنقاص الوزن، فكرةً ذكية، حيث تحتوي هذه البروتينات على عددٍ قليلٍ جداً من السعرات الحرارية عند مقارنتها بمصادر البروتين الأخرى الغنية بالدهون، إلى جانب أنها تعمل على زيادة الشعور بالشبع، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ما يؤدي إلى زيادة التحكم في حصص الطعام، وعدم تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات. إضافةً إلى ذلك، إن استهلاك البروتين الخالي من الدهون يحافظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، ويمنع انهيارها.

التخلص من الكربوهيدرات:
لا شك في أن الفطائر والكرواسان المخبوزة لذيذةٌ تماماً، إلا أنها لا تقدم لجهودكِ في إنقاص الوزن أي خدمة، لذا إن تقليص الكربوهيدرات أمر أساسيٌّ، في حال كنتِ تريدين التخلص من الوزن الزائد.
ويساعدك الاستهلاك الأقل للكربوهيدرات على إنقاص الوزن؛ لأنها مصدر للطاقة، وعندما لا تكون موجودة، يلجأ الجسم إلى استخدام الدهون المخزنة، ما يؤدي إلى فقدان الوزن. كما أن تقليل تناول الكربوهيدرات يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع؛ لأنه يمنع الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، إذ يتم هضم الكربوهيدرات بسرعة مقارنة بالبروتين والدهون، وبالتالي يمكن أن يسبب ذلك زيادة حاجتكِ لتناول الطعام والوجبات الخفيفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *