TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – القطارات الفاخرة.. رحلات ساحرة بين الفخامة وجمال الطبيعة


#سياحة وسفر

إذا كنت ترغبين في تجربة رحلة سحرية، تمتزج فيها روعة المناظر الطبيعية بالفخامة والرفاهية، فلا شيء يضاهي تجربة السفر عبر أفخم قطارات العالم. وفي عصر يزداد فيه الإقبال على السفر بأسلوب فريد ومميز، تعتبر رحلات القطارات الفاخرة واحدة من أروع وسائل الاستمتاع بالمسافات الطويلة بأناقة ورفاهية لا مثيل لهما، والتي يجب أن تكون على قائمة أمنياتكِ؛ لقضاء إجازتكِ المقبلة، وتجربة لا مثيل لها.

وبغض النظر عن الراحة والسرعة، اللتين أصبحت عليهما وسائل النقل الأخرى، فلا شيء يضاهي سحر رحلة القطار، سواء تعلق الأمر برحلة قصيرة للوصول إلى مكانٍ معين، أو التخطيط للسير في طرق جديدة، من خلال الذهاب إلى دولةٍ ما؛ للاستمتاع بإجازتك.

وإذا كنتِ تعتقدين أن القطارات تقتصر على كونها ناقلات، فإننا نقدم لكِ أفخم رحلات القطارات في العالم، حيث تأخذ هذه القطارات الفاخرة في العالم ألقابها على محمل الجد، فهي مصممة بدقة؛ لتمنحك تجربة العمر؛ عندما يتعلق الأمر بوسائل الراحة الخاصة بها، وغالباً تسير هذه القطارات الفاخرة بين وجهات مذهلة.

«بلموند رويال سكوتسمان»:

  •  Belmond Royal Scotsman
    Belmond Royal Scotsman

يعد هذا القطار من أفخم القطارات، فهو يقدم تجربة سفر فريدة من نوعها مع إطلالة خلابة، إذ يسير هذا القطار عبر أفضل المناظر الطبيعية الخلابة في اسكتلندا، وتشمل الجبال والمروج والبحيرات.

كما يوفر هذا القطار أماكن إقامة فاخرة، تشتمل على كبائن مع مرافق داخلية، ومكان رائع لتناول الطعام مع المأكولات المحلية الغنية والكلاسيكية، التي يعدها طهاة موهوبون.

  •  Belmond Royal Scotsman
    Belmond Royal Scotsman

ويعتقد الكثيرون أنه القطار الأكثر فخامة في العالم، وتتوفر به «سبا»، ومكان للمراقبة، وصالة للتواصل الاجتماعي. وأثناء السفر على هذا القطار، يمكن للركاب، أيضاً، استكشاف العديد من القلاع التاريخية، والمعالم الثقافية.

«إيسترن آند أورينترل إكسبرس»:

  • Eastern & Oriental Express
    Eastern & Oriental Express

يمر هذا القطار بين سنغافورة وماليزيا وتايلاند، ويقدم تجربة سفر فريدة من نوعها. وبالسفر على متن هذا القطار الفاخر، يمكن للناس الاستمتاع برحلة ممتعة وجميلة مع كبائن مفروشة بمهارة، ووسائل راحة حديثة.

  • Eastern & Oriental Express
    Eastern & Oriental Express

ويوفر السفر بهذا القطار الفاخر مناظر طبيعية جميلة، ويتيح فرصة لتجربة التاريخ الثقافي لجنوب شرق آسيا، إنه يعمل فقط على طريقين موسميين، ومع وجود طهاة غير عاديين، مثل: الشيف أندريه تشيانغ، الذي يقوم بإعداد الطعام، يعد هذا القطار واحداً من أفضل 10 قطارات فاخرة في العالم.

«غولدن إيغل دانوب إكسبرس»:

  •  Golden Eagle Danube Express
    Golden Eagle Danube Express

يسير هذا القطار من حقول ترانسيلفانيا إلى مناظر البلقان الكثيفة، ويقدم رحلة فاخرة، تتضمن مأكولات رائعة من الثقافة الأوروبية، إضافةً إلى أنه يوفر خدمة المطاعم على عجلات مع عربات النوم، وهي ثلاث فئات: «سوبر دولوكس»، و«دولوكس»، و«فئة التراث».

  •  Golden Eagle Danube Express
    Golden Eagle Danube Express

كما يوفر هذا القطار مقصورات هادئة مع حمامات خاصة، ما يجعل السفر بهذا القطار الفاخر تجربة استثنائية.

«مهراجا إكسبريس»:

  • Maharajas’ Express
    Maharajas’ Express

تم منح هذا القطار جائزة «القطار الفاخر الرائد في العالم»، فهو يوفر واحدة من أفضل رحلات القطارات في العالم وأروعها، حيث يمكن للركاب الاطلاع على الثقافة الغنية والتراثية للهند المذهلة.

  • Maharajas’ Express
    Maharajas’ Express

ويسير هذا القطار الفاخر‌ على أربعة مسارات، تغطي معظمها الدائرة السياحية الشهيرة في: دلهي، أجرا، راجستان، واثنان منها يذهبان إلى مومباي، ويمكن للمسافرين مشاهدة الثقافة المتنوعة، والمناظر الطبيعية في الهند، الموجودة على هذه الطرق، وتذوق أشهى المأكولات الهندية التقليدية.

«روفوس للسكك الحديدية»:

  • Rovos Rail
    Rovos Rail

يمر قطار «روفوس» عبر المواقع الرائعة في القارة، مثل: شلالات فيكتوريا، وكيب تاون، ودار السلام، وهو أفخم قطار في العالم يسافر من جنوب أفريقيا إلى ناميبيا وتنزانيا، ويحمل هذا القطار الفاخر ذو الألواح الخشبية، والمبني بشكل جميل، بين 72 إلى 250 راكباً، في مجموعة من الخزائن، تقدم المأكولات الأفريقية الكلاسيكية.

«روكي ماونتينير»:

  •  Rocky Mountaineer
    Rocky Mountaineer

تأملي المنظر الخلاب لجبال الروكي من أفضل قطار فاخر في العالم، وتذوق المأكولات والمشروبات اللذيذة، المقدمة في مقصورتك الفاخرة. ويمكنكِ مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من خلال نوافذ هذا القطار الفاخر وسقيفته، بحيث لا يمكن أن تفوتك الطبيعة الخلابة، ولو لدقيقة واحدة.

  •  Rocky Mountaineer
    Rocky Mountaineer

وكولومبيا البريطانية، وألبرتا، وكولورادو، ويوتا، هي المسارات الأربعة، التي يعمل عليها هذا القطار الفاخر، وهناك ثلاثة مستويات مختلفة من الخدمة؛ لتجربة الرفاهية الفخمة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *