TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أغنى المطربين العالميين في 2023.. “جاي زي” يتصدر القائمة


#مشاهير العالم

تعد الموسيقى واحدة من الصناعات، التي تحقق أكبر قدر من الإيرادات في جميع أنحاء العالم، وأغنى المطربين في العالم شهادة على هذا الأمر، لذلك جمعنا قائمة بأغنى 15 مغنيًا وموسيقيًا في العالم لعام 2023، إلى جانب إجمالي ثروتهم الصافية. تابعي معنا لمعرفة أسمائهم.

  • جاي زي
    جاي زي

 

قائمة أغنى المطربين في 2023:
“جاي زي”:

شون كوري كارتر (جاي زي)، هو مغني راب، وصاحب وسيلة إعلامية، ومدير تنفيذي شهير. بدأ “جاي زي” مسيرته الموسيقية أواخر الثمانينيات، وقام ببعض الأعمال المذهلة في شكل ألبوماته: “The Blueprint 2001، وThe Black Album 2003، وAmerican Gangster 2007”. باع 125 مليون ألبوم، وفاز بـ24 جائزة “غرامي”، لكن مشاريعه التجارية هي التي قادته إلى أن يصبح مليارديراً، فهو أغنى المغنين الذكور في العالم بصافي ثروة يبلغ 2.5 مليار دولار.

  • ريهانا
    ريهانا

ريهانا:
هي ليست مغنية فحسب، بل هي سيدة أعمال وأيقونة للأزياء أيضاً، وتبلغ ثروتها الصافية 1.4 مليار دولار، وهي ثاني أغنى مغنية في العالم، اعتباراً من عام 2023. وتعمل ريهانا في صناعة الموسيقى منذ أكثر من عقد من الزمن، ولديها العديد من الأغاني الناجحة، مثل: “Umbrella، وDiamonds”، إلا أن علامتها التجارية التجميلية “Fenty Beauty”، التي أطلقتها عام 2017، ساهمت بشكل كبير في ثروتها، حيث تقدر قيمة خط التجميل بأكثر من 3 مليارات دولار، وقد أكسبها العديد من الأوسمة، بما في ذلك اختيارها كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم في مجلة تايم.

  • بول مكارتني
    بول مكارتني

بول مكارتني:
يعرف السير جيمس بول مكارتني بأنه كاتب الأغاني المشارك، وعازف الغيتار، وعضو فريق البيتلز، وبخلاف فرقة البيتلز، كان مكارتني أيضاً جزءاً ومؤسساً لفرقة أخرى أنجح في السبعينيات، كما عمل مع فنانين، مثل: مايكل جاكسون، وكانييه ويست، ويعد من أغنى الموسيقيين والمغنين حول العالم، إذ يقدر صافي ثروته بـ1.2 مليار دولار.

  • شون كومز
    شون كومز

شون كومز:
شون كومز المعروف أكثر باسم “بف. دادي”، هو مغني راب، وكاتب أغانٍ، ومدير تنفيذي، ورجل أعمال أميركي، بدأ حياته المهنية عام 1990. وفي 2002، أدرجت مجلة “فورتشن” المغني كومز في المرتبة الثانية عشرة بقائمة أفضل 40 من رواد الأعمال، الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، وحاز 3 جوائز “غرامي”، وجائزتين من “MTV Video Music”، وتم ترشيحه لجائزة مجلس مصممي الأزياء الأميركية لخط ملابسه أيضاً، ويعد من بين أفضل 10 موسيقيين في الولايات المتحدة الأميركية.

  • مادونا
    مادونا

مادونا:
يشار إليها باسم “ملكة البوب”، فمادونا مغنية وكاتبة أغانٍ وممثلة. بدأت مادونا كعازفة غيتار ومغنية في فريق الروك “Breakfast Club”، وارتفعت إلى الشهرة مع إصدار ألبومها الأول “Madonna” عام 1983، الذي بلغ ذروته في المركز الثامن على “Billboard 200”.
وتعد مادونا الفنانة الأكثر مبيعاً على الإطلاق، مع بيع أكثر من 300 مليون سجل في جميع أنحاء العالم، كما صنعت اسمها في أعظم 100 كاتب أغانٍ بكل العصور. ولأربعة عقود متتالية، ظهرت مادونا كأعلى فنانة إيرادات من قبل “فوربس”، إذ بلغ صافي ثروتها 850 مليون دولار.

  • دوللي بارتون
    دوللي بارتون

دوللي بارتون:
اشتهرت دوللي بارتون بعملها المذهل في عالم الموسيقى، وظهر ألبومها لأول مرة مع “Hello, I’m Dolly” عام 1967، وباعت أكثر من 100 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وبلغ صافي ثروتها 650 مليون دولار.

  • تايلور سويفت
    تايلور سويفت

تايلور سويفت:
هي واحدة من أبرز الشخصيات في صناعة الموسيقى، بمسيرة مهنية امتدت لأكثر من عقد من الزمن، ومع أكثر من 200 مليون مبيعات قياسية، جمعت ثروة صافية قدرها 570 مليون دولار، ما يجعلها أغنى مغنية في العالم، اعتبارًا من عام 2023.
كما ساهمت جولات تايلور سويفت، ومبيعات البضائع، بشكل كبير في ثروتها، إلى جانب مشاريعها التجارية المتعددة، بما في ذلك: علامة التسجيل الخاصة بها، ومنصة بث الموسيقى “Taylor Swift Tunes”، وهي منصة تسمح لمعجبيها بالاستماع إلى موسيقاها حصريًا، وحققت المنصة نجاحًا هائلاً، حيث تضم ملايين المشتركين حول العالم.

  • بيونسيه
    بيونسيه

بيونسيه:
تعمل بيونسيه في صناعة الموسيقى منذ أكثر من عقدين من الزمن، وتعتبر واحدة من أعظم الفنانات على الإطلاق، وتبلغ ثروتها الصافية 500 مليون دولار، وقد ساهمت جولات بيونسيه، ومبيعات الألبومات، بشكل كبير في تحقيق ثروتها، وحققت جولتها “Formation” عام 2016 أكثر من 250 مليون دولار، ما يجعلها واحدة من أعلى الجولات ربحًا في التاريخ.
كما أن المشاريع التجارية لبيونسيه، بما في ذلك: خط الملابس الخاص بها، ومنصة بث الموسيقى، لعبت أيضًا دورًا مهمًا في نجاحها المالي، إذ أصبح “آيفي بارك” خط ملابس بيونسيه، من العلامات التجارية الأكثر شعبية في مجال الملابس الرياضية على مستوى العالم، مع ملايين العملاء المخلصين في جميع أنحاء العالم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *