TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

طرق لتسريع عملية تجفيف الشعر


بعد تأكدك من أن شعرك يستغرق وقتا طويلا حتى يجف، فإنك قد تتساءلين عما يمكنك فعله لمعالجة تلك المشكلة، ولحسن الحظ أن هناك بعض الخطوات التي تفيد في تسريع وقت تجفيف الشعر.

– تبليل الشعر وتسريحه

من المهم التأكد أن الشعر مبلل للغاية عند إضافة أي منتج عليه، وبعدها لك أن تعلمي أن شكل التسريحة التي تضبطي عليها شعرك يمكن أن تعمل أيضا على تحسين وقت التجفيف. ولهذا ينصح بالتأكد من أن تمويجات الشعر مشبعة تماما بالماء قبل وضع أي منتج، ثم توزيع المنتج بالتساوي في كافة أنحاء الشعر، حيث يساعد ذلك على تقليل وقت التجفيف وتعزيز الشكل العام.

– تجفيف الشعر في الهواء قبل استخدام المجفف الحراري

لو كان شعرك قصيرا، فإنك قد لا تحتاجين لتلك الخطوة، أما لو كان طويلا، فمن المهم أن تجففيه بالهواء قبل استخدام مجفف حراري، إذ ثبت أن ذلك يفيد في الحفاظ على نمط التجعيد وقوامه.

– استخدام رذاذ سريع التجفيف

هناك منتجات يتم تصنيعها خصوصا لتسريع وقت التجفيف، وبطبيعة الحال، يمكنك الاستعانة بأي منها من أجل تحسين وقت التجفيف والعمل على حل تلك المشكلة بشك فعال باستخدام هذا الرذاذ.

– اختيار المنشفة المناسبة

يمكن لاختيار المنشفة المناسبة أن يحسن وقت التجفيف، وهناك خيارات أخرى بخلاف الألياف الدقيقة، فيمكنك الاستعانة بقميص قطني أو مناشف خاصة مناسبة لامتصاص الرطوبة ومنع التجعد.

– التحلي بالصبر

من المهم تذكر أن الشعر الذي يأخذ بعض الوقت ليجف ليس أمرا سيئا، إذ إنه وبينما يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتسريع العملية، فيجب أن تعلمي أن شعرك بوضعية جيدة لو أخذ بعض الوقت ليجف.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *